المحتوى الرئيسى

بعد القبض على منار سامي.. كيف يجني مشاهير الـ"تيك توك" الأموال؟

07/01 18:57

استخدمت منار سامي تيك توك من أجل نشر فيديوهات المخلة للآداب

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على منار سامي ، بطلة فيديوهات الرقص على تطبيق TIK TOK، بجوار كافيه شهير بمدينة بنها، وكان بصحبتها شاب يدعى "عبد العزيز.س"، والسابق اتهامه في عدة قضايا.

وقال المحامي أشرف فرحات مقدم البلاغ ضد منار سامي، في تصريح لـ "الوطن"، عنه تقدم ببلاغ ضد الفتاة حمل رقم 26812 لسنة 2020 عرائض النائب العام، حيث استخدمت التطبيق من أجل نشر فيديوهات المخلة للآداب لجذب الانتباه وإثارة الغرائز والجدل بعد حبسها من قبل في قضايا من نفس النوع.

ويبلغ عدد متابعي منار سامي 178 ألف و 400 شخص، فيما تتابع هي 9 حسابات فقط على تطبيق "تيك توك"، وفقا لموقع "Social blade".

وشاركت "منار" 71 فيديو على حسابها بالتطبيق وحصدت 289 ألف و 800 إعجاب ، وبلغ إجمنالي تفاعلها على "تيك توك" 1297، وتعد مبتدئة في الفيديوهات، حيث لم يذكر الموقع ترتيبها بين الحسابات الأخرى ولم يتم إنشاء تصنيف لها حتى آلان.

وذكر محمد جمال مبرمج في إحدى الشركات، خلال حديثه لـ"الوطن"، أن هناك العديد من الطرق للربح من تطبيق "تيك توك" وهي:

ويحدث ذلك عندما يصل عدد المشاهدين إلى عدد كبير، فترغب إحدى الشركات بالترويج لأحد المنتجات الخاصة بها من خلال مقطع فيديو، على أن يجري وضع الرابط الخاص بشراء المنتج في وصف الفيديو.

والحصول على الأموال في هذه الطريقة، من نسبة متفق عليها بين المستخدم للتطبيق والشركة، وفقا لعدد المنتجات التي جرى بيعها للمتابعين.

تعتمد الطريقة الثانية على عدد المتابعين الكبير لمستخدم التطبيق، حيث تطلب بعض الأماكن الكبيرة المختلفة وضع إعلان لها من خلال الفيديوهات التي تعرض ووضع لوجو لهذه الأماكن، للترويج الدعائي لهذه الأماكن مستغلا العدد الكبير من المتابعين للصفحة.

الحصول على الأموال في هذه الطريقة، يجري من خلال الاتفاق مع الشركة على مبلغ معين فكل مقطع فيديو حسب عدد المشاهدين.

ويمكن من خلال هذه الطريقة ربح المال عن طريق تخطي 1000 متابع، فيجري فتح هدايا اللايف، حيث يصور الشخص مقطع فيديو لايف عبر "تيك توك"، ويحصل من المتابعين على بعض الهدايا على حسب إعجابهم بالفيديو.

والحصول على الأموال في هذه الطريقة، من خلال الذهاب إلى الإعدادت، ثم الضغط على رصيد، وبعدها فتح هدايا اللايف، وسيظهر المبلغ المالي المتواجد في الرصيد على "تيك توك"، ولكن الحد الأدنى لإمكانية سحب الأموال يكون 50 دولارا، ولكن يجب أن يكون لديك حساب على PayPal (عبارة عن حساب يجري إنشاؤه للربط بين التطبيقات والحسابات البنكية).

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

يحاول الكثيرون إخفاء علامة الـ"Seen" من على تطبيق واتساب، وذلك لعدم رغبتهم بمعرفة المرسل بقرائتهم للرسالة وهو الأمر الذي شكل إزعاجا لمحبي الخصوصية، ولكن هناك إع

كشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل