المحتوى الرئيسى

«الخارجية»: فتح مجلس الأمن لأزمة سد النهضة تطور في مسار الملف

07/01 17:48

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عددٍ من القضايا والملفات ذات الأولوية في المرحلة الراهنة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتوجيه التهنئة لأعضاء الحكومة ولجموع المصريين بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، التي أنقذت مصر من مصير مجهول، مؤكدًا أنها ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، لأنها شهدت تلاحمًا بين قوى الشعب وقواته المسلحة الباسلة، وفتحت الطريق أمام مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وخلال الاجتماع أحاط سامح شكري، وزير الخارجية، المجلس علمًا بتطورات ملف سد النهضة، مؤكدًا أن عقد جلسة مجلس الأمن لمناقشة طلب مصر بفتح النقاش حول هذا الموضوع يُعد تطورًا مهمًا في مسار الملف، لافتًا إلى أن مصر تقدمت لمجلس الأمن بمشروع قرار حول السد.

من ناحيته، هنأ الطيّار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، الشعب المصري بافتتاح مطاري العاصمة الدولي وسفنكس الدولي، لافتًا إلى أنه تم تسيير 16 رحلة من مطار القاهرة بنسبة امتلاء 75% في أول يوم تشغيل، وفي العودة ستصل إلى 95%، ومن المتوقع أن تصل نسبة الامتلاء هذا الأسبوع إلى نحو 60%.

من جانبه، نوّه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أنه تم فتح الأندية ومراكز الشباب، مشيرًا إلى أن هناك التزامًا تامًا بالإجراءات الاحترازية، كما أن هناك لجانا رقابية؛ للتأكد من جدية تطبيق هذه الإجراءات، مشيدًا بالحالة الإيجابية التي نتجت عن قرار إعادة فتح الأندية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل