المحتوى الرئيسى

بدأ بـ"أبو عوف" وانتهى بـ"الفيشاوي".. 5 نجوم رحلوا في يوليو الماضي

07/01 15:01

عام بأكمله مر على شهر يوليو لعام 2019، والذي خلاله شهد رحيل مجموعة من أبزر نجوم الفن؛ حتى أن وقتها رواد مواقع التواصل الاجتماعي أطقوا عليه "يوليو الحزين". 

وفي السطور التالية، نستعرض النجوم الذي رحلوا عن عالمنا خلال شهر يوليو عام 2019، وهم: 

مطلع يوليو الماضي، غيّب الموت الفنان عزت أبوعوف، عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض، وآخر ظهور للفنان الراحل كان إعلانا لإحدى شركات الاتصالات أمام الفنان عمرو دياب، في شهر رمضان لعام 2019.

وترأس الراحل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترة، وقدّم عددا من الأفلام والمسلسلات الناجحة، بينها أفلام إضحك الصورة تطلع حلوة، عمر وسلمى، الجزيرة، وليلة البيبي دول، ومسلسلات عباس الأبيض في اليوم الأسود، ظل الرئيس، أميرة في عابدين، وعفاريت عدلي علام.

كما قدم الموسيقى والألحان لعدد من الأعمال، بينها حكاية ميزو، في الصيف الحب جنون، والدخول بالملابس الرسمية، كما أسس فرقة الفور إم مع شقيقاته.

 في 12 يوليو عام 2019، توفى الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، بعد صراع مع المرض، حسبما أعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون.

وما بين المهرجانات التي حضرها "يوسف رزق الله" والبرامج التي شارك في إعدادها، يعد برنامج "نادي السينما" ضمن الأشهر في مسيرته المهنية وتاريخ البرامج الفنية الذي ارتبط في أذهان المصريين.

استمر عرض "نادي السينما" لسنوات طويلة حتى الثمانينيات من القرن الماضي، ليكلف "رزق الله" مع انفصال القناة الأولى عن الثانية بكتابة "اسكريبت" برنامج جديد وهو "أوسكار" متضمنا الأفلام الحاصلة عن جائزة الأوسكار، وكان يقدمه وقتها الإعلامية سناء منصور.

في 18 يوليو 2019، أعلن الفنان محمد صبحي، وفاة الفنان شوفي طنطاوي، والذي شارك معه في مسلسل "عائلة ونيس"، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتب صبحي: "البقاء لله، رحل شوقي طنطاوي، أكثر المخلصين على مدار 50 عامًا، واليوم بكل أسى وحزن عميق، أُعزي نفسي وأسرتك وجمهورك،  تلميذي وأخي وصديقي وزميلي ومساعدي، رحلت وتركتني، أنت الذي جئت لي تلميذًا في ثانوي عام 1969 لتشترك في عرض (هاملت) وبقيت بالفرقة حتى الآن".

وتوفى الفنان فاروق الفيشاوي، في 25 يوليو عام 2019، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر يناهز 67 عاما.

وآخر الأفلام السينمائية التي قدمها النجم فاروق الفيشاوي كانت مشاركته بفيلم "ليلة هنا وسرور"، من بطولة محمد إمام وياسمين صبري.

وبين درع الإسكندرية السينمائي والمركز الكاثوليكي، تعددت الجوائز التي حصل عليها الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، لكن تظل جوائزه التي حصل عليها في العام 1995 محفورة في ذاكرة الجمهور، نظرا لكلمته الخالدة مع الإعلامية فريدة الزمر.

ورحلت عن عالمنا في صمت وهدوء الفنانة فوزية عبدالعليم، والتي اشتهرت بأدوار الأم والجدة، بنهاية شهر يوليو الماضي.

ووقتها، قال نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، إن الفنانة الراحلة مقيدة بالنقابة، لكنها على درجة المعاش، واسمها الحقيقي أم كلثوم. 

يحاول الكثيرون إخفاء علامة الـ"Seen" من على تطبيق واتساب، وذلك لعدم رغبتهم بمعرفة المرسل بقرائتهم للرسالة وهو الأمر الذي شكل إزعاجا لمحبي الخصوصية، ولكن هناك إع

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل