المحتوى الرئيسى

خاص.. حصر مكافآت المسئولين من الصناديق الخاصة للمرة الأولى

07/01 13:21

خاطبت وزارة المالية، الجهات الحكومية بسرعة إعداد الحسابات الختامية للموازنة عام 2019/2020 اعتبارا من اليوم الأول للعام المالي الجديد والالتزام بالضوابط المالية التي أصدرها الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأظهر المنشور الذي حصل "الرئيس نيوز" على نسخة منه مخاطبة وزارة المالية الجهات الحكومية بإرسال موقف باب الأجور والالتزام التام بتطبيق الحد الأقصى للأجور ورد المبالغ الزائدة عنه فورا للخزانة العام للدولة.

وشددت وزارة المالية على ضرورة الالتزام بالمخصصات المالية للأجور مع إحالة الجهات الحكومية المخالفة للتحقيق.

وفي تحرك كبير لموقف العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة، خاطبت وزارة المالية الجهات الحكومية بحصر دقيق للصناديق والحسابات الخاصة وتحديد إيراداتها ومصروفاتها وحجم ما يتقاضاه كبار المسئولين من مبالغ منها واعدادهم وكذلك عدد العاملين المعينين على الصناديق الخاصة كعمالة دائمة وقيمة ما يتقاضونه وكذلك العمالة المؤقتة.

وأكدت وزارة المالية سرعة تحويل الجهات الحكومية حصة الخزانة العامة من إيرادات تلك الصناديق لدعم الإيرادات العامة.

وحددت وزارة المالية 14 سبتمبر موعدا نهائيا لتلقي تلك التقارير لسرعة تقديمها للبرلمان قبل الموعد القانوني لذلك.

وشددت وزارة المالية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحصيل مستحقات الحكومة لدى الغير واتخاذ الإجراءات الخاصة بالديون التى مر عليها 15 عاماً.

وقالت وزارة المالية إنه في ضوء الأوضاع الراهنة التي يمر بها الاقتصاد المصري يجب على كافة الجهات الحكومية اتخاذ إجراءات من شأنها تعظيم موارد الدولة والاستفادة القصوى من إيراداتها.

وأكدت وزارة المالية ضرورة حصر اعداد المستشارين ومساعدي الوزراء في كافة الجهات الحكومية والخبراء الوطنيين والمهام الموكلة إليهم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل