المحتوى الرئيسى

بدء صرف سلع بطاقات الدعم للمواطنين عن شهر يوليو الجاري

07/01 16:02

• مصدر: منافذ صرف السلع بدأت العمل بالمواعيد الجديدة.. وضخ الكمامات القماشية بالمنافذ خلال اليومين المقبلين

• «البقالين»: انتظام عمليات الصرف منذ صباح اليوم الأربعاء.. وبدء بيع الكمامات للمواطنين بداية من يوم الأحد المقبل

• «تموين الشرقية»: الدفعة الأولى من الكمامات تصل السبت.. ونستهدف مليون و600 ألف بطاقة تموينية

بدأت وزارة التموين، اليوم الأربعاء، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في ضخ سلع شهر يوليو الجاري، وذلك من خلال شركة الجملة العامة والمصرية بفروعها المختلفة بكل المحافظات، حيث انتظم ما يقارب الـ30 ألف بدال تمويني، إضافة إلى 4764 منفذ مشروع جمعيتي حتى الآن، وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية البالغة نحو 498 فرعا.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة صرفت الدفعة الأولى من سلع شهر يوليو منذ يومين ماضيين، وذلك حتى يتمكن البدالين التموينيين من صرف السلع للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية منذ صباح أول يوم في شهر يوليو الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ طرح الدفعة الأولى من الكمامات القماشية والتي تقدر بـ250 ألف كمامة، خلال اليومين المقبلين بالمنافذ التموينية المختلفة، تمهيدا لصرفها للمواطنين أصحاب بطاقات الدعم.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن منافذ صرف سلع البطاقات التموينية بدأت من اليوم الأربعاء في العمل وفقا للمواعيد الجديدة التي أعلن عنها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، حيث فتحت المنافذ منذ 9 صباحا وحتى 9 مساء، وذلك بدلا من 7 صباحا حتى 7 مساء.

وأكد أن الوزارة تمتلك كميات كبيرة من سلع بطاقات الدعم خاصة السلع الأساسية، مثل الأرز والسكر والزيت، مؤكدا أن الوزارة وجهت كل العاملين بالمنظومة التموينية بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة البقالين التموينيين، إن جميع البدالين التموينيين التزموا بداية من اليوم الأربعاء، بالمواعيد الجديدة لصرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية، موضحا أن اليوم الأول من كل شهر يشهد زيادة في اقبال أصحاب بطاقات الدعم، لرغبتهم في الحصول على سلع الشهر الجديد مبكرا.

وأضاف نادي، لـ«الشروق»، أن البدالين لم يتسلموا الكمامات القماشية الواقية من فيروس كورونا حتى الآن، متوقعا بدء صرف الكمامات للمواطنين بداية من يوم الأحد المقبل، على أن يتم بيع الكمامة الواحدة بسعر 8.5 جنيه، بحد أقصى كمامتين للبطاقة التموينية الواحدة.

وأوضح أن كل المنافذ التموينية تبذل أقصى طاقتها لتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال ترك مسافة بين المواطن والآخر خلال صرف السلع التموينية، إضافة إلى تسريع وتيرة صرف السلع للمواطنين لتلاشي أي عمليات تزاحم أمام المنافذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل