المحتوى الرئيسى

هل تسبب مضادات الاكتئاب زيادة الوزن ؟ - اليوم السابع

07/01 09:29

زيادة الوزن هو أحد الآثار الجانبية المحتملة لمعظم الأدوية المضادة للاكتئاب تقريبًا، ومع ذلك، قد تختلف استجابة كل شخص لمضادات الاكتئاب، مما يعني أن بعض الناس سيكتسبون الوزن أثناء تناول بعض مضادات الاكتئاب، بينما لا يحدث ذلك مع الآخرين، في هذا التقرير نتعرف على العلاقة بين مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن، بحسب موقع Netdoctor.

c1ce4f13-c8d5-453a-a4a5-bedb7d15f1ee

لماذا تسبب مضادات الاكتئاب زيادة الوزن؟

أول شيء يجب إدراكه هو أن العلاقة بين مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن تعتمد في الواقع على عدة عوامل:

يمكن أن يكون للاكتئاب تأثير كبير على شهية الشخص في الواقع ، تعد الشهية واحدة من المجالات الرئيسية التي يسأل الأطباء عنها عندما يقومون بتشخيص الاكتئاب.

بعض الناس قد يأكلون أكثر، مما يعني أنهم يزيدون فى الوزن عند الاكتئاب وبعض المرضى يعانون فقدان الشهية، في هؤلاء المرضى عندما يبدأون بمضاد للاكتئاب، يتحسن مزاجهم على مدى الأسابيع والأشهر من تناول الدواء وبالتالي تتحسن الشهية السيئة ونتيجة لذلك يزداد وزنهم.

مضادات الاكتئاب

مضادات الاكتئاب لا تسبب زيادة الوزن بشكل مباشر

مضادات الاكتئاب تعالج الحالة المزاجية المنخفضة لشخص ما، والتي كانت تسبب فقدان الشهية وبهذه الطريقة ، يمكنك أن تجادل بأن مضادات الاكتئاب ليست مسؤولة بشكل صارم عن زيادة الوزن - إنه فقط يعالج السبب الأساسي لفقدان الوزن لذلك ، يميل الناس إلى العودة إلى أنماطهم الغذائية المعتادة وبالتالي وزنهم المعتاد.

هناك أيضًا حقيقة أن الناس في بعض الأحيان يتناولون مضادات الاكتئاب لعدة سنوات ونعلم أنه مع تقدم العمر، يميلون إلى زيادة الوزن. لذلك ، في بعض الناس ، سيتم زيادة الوزن الملحوظة لزيادة الوزن الطبيعية التي كانت ستحدث على أي حال ، ولكن لأنهم على مضادات الاكتئاب، فإنهم يفترضون خطأ أن هذا هو السبب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل