المحتوى الرئيسى

بسبب محمد صلاح وماني.. ارتياح في ليفربول بعد تأجيل كأس أمم إفريقيا

07/01 00:51

أكدت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن مسألة تأجيل انطلاق النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، يُعد خبرًا سارًا للغاية بالنسبة لمدرب الفريق يورجن كلوب.

وكان من المفترض إقامة بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون، في شهر يناير المقبل.

ولكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن، أمس الثلاثاء، عن تأجيل تلك البطولة، حيث تقرر إقامتها في عام 2022، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وجاء ذلك التأجيل بسبب الآثار الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، والذي أدى إلى تغيير في روزنامة الأنشطة الرياضية، في مختلف دول العالم.

وحسب شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، فإن قرار تأجيل نسخة الأمم الإفريقية لمدة عام يُعد دفعة قوية لـ يورجن كلوب.

وأوضحت أن قرار التأجيل يعني إمكانية اعتماد كلوب على خدمات الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، طوال الموسم المقبل.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية، أن إمكانية مشاركة صلاح وماني في أمم إفريقيا، حال تأهل منتخبي مصر والسنغال، تؤرق كلوب لأن ذلك الأمر يعني غيابهما عن الفريق لعدة أسابيع.

وأشارت إلى إنه بعد قرار التأجيل، فإن صلاح وماني سيظلان خيارين متاحين بالنسبة لـ كلوب طوال الموسم القادم.

يأتي هذا بعد ثلاثة أشهر من اتخاذ قرار بتأجيل أولمبياد طوكيو، والتي كان من المقرر إقامتها هذا الصيف، بسبب فيروس كورونا حيث ستقام في العام القادم.

وأكد مدرب منتخب مصر الأولمبي، شوقي غريب، رغبته في الاستعانة بخدمات صلاح في صفوف الفريق في تلك البطولة، وهو ما كان يعني غيابه عن ليفربول خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد.

ورغم ذلك، فإن كل شيء قد تغير بسبب كورونا، وأصبح لا يوجد داعِ لغياب صلاح عن بطل أوروبا في أي فترة من فترات الموسم المرتقب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل