المحتوى الرئيسى

بعد كوارث نصفه الأول ..ماذا ينتظر العالم من شهور 2020 المتبقية؟

06/30 20:59

مع أخر يوم من شهر يونيو  ما زال عام 2020 يحاوط العالم أجمع بـالكوارث، فكل يوم حادثة جديدة تترك بصمة ستظل تتذكرها البشرية، حيث أطلقوا على العام الجاري بـ"عام الكوارث" فمنذ بدايته وحتى الآن ما زالت تحدث الكوارث سواء كانت طبيعية أو من صنع البشر، وعلى رأسها ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث أصبح شبحًا أرهب العالم بالكامل، وتسبب في خسائر اقتصادية وبشرية فادحة.

وبالحديث عن مصر في 2020 بالرغم من المصائب التى تواجها في الداخل من محاربة مرتزقة "إبليس" وفيروس كورونا، وفي الخارج سواء ملف أزمة سد النهضة أو ملف الحرب في ليبيا، تقف مصر صامدة تحت راية قيادة سياسية حكيمة على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال إنجاز العديد من المشروعات التنموية لتطوير مصر.

بدأ عام 2020 ينهال على كوكب الأرض بكوارثة المشؤومة وكانت البداية بوفاة الإعلامية نجوى القاسم إحدى مذيعات قناة العربية جراء ذبحة قلبية بداخل منزلها و جاء ذلك وفقاً لتوقعات عالم الفلك ميشيل الحايك.

الصراع الأمريكي الإيراني.. مقتل قاسم سليماني وضرب قاعدة عين الأسد

وتوالت الكوارث حيث قامت القوات الأمريكية بهجوم بطائرات مسيرة بالقرب من مطار بغداد في العراق اسفر عنه قتل فيلق القدس قاسم سليماني والذي يعد رأس حربة إيران في المنطقة وتسبب ذلك في خسائر فادحة بالنسبة للجانب الإيراني،الأمر الذي اشعل الصراع بين الجبهتين، لترد طهران بإطلاق صواريخ باليستية على قواعد عسكرية عراقية "عين الأسد" تؤوي قوات أمريكية.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد حيث أصدرت إيران مذكرة اعتقال بحق

وذكر القاصي مهر المدعي العام في طهران،أن ترامب و35 آخرين يواجهون تهمةالقتل وتهما لها علاقة بـ"الإرهاب"،وإن الشرطة الدولية "الانتربول" أخطرت للمساعدة في اعتقالهم.وفي المقابل الشرطة الدولية قالت إنها لن تنظر في الطلب الإيراني.

وجاء رد أمريكا كالتالي : "أنها خطة تجعل إيران "تبدو حمقاء وهذا لا علاقة له بالأمن الوطني أو السلام الدولي أو تعزيز الاستقرار، لذلك نراه على حقيقته، إنها حيلة دعائية لا يأخذها أحد بجدية وتجعل الإيرانيين يبدون أغبياء".

شهور متواصلة من الجفاف وارتفاع شديد غير مسبوق في درجات الحرارة أدى إلى نشوب حريق في غابات استراليا وتسبب في خسائر بشرية و طبيعية جسيمة أدت إلى مقتل 20 وإصابة آخرون ما دعي السلطات إلى إخلاء عدد من المدن الخطرة.

 ضرب زلزال بلغت شدته 7.7 درجات على مقياس ريختر منطقة الكاريبى شمال غرب جامايكا،حيث أعلن رئيس الجهاز الوطنى الكوبى لرصد الزلازل إنريكى أرانجو أن زلزالا بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر ضرب جميع أنحاء البلاد.

 ولم تسلم تركيا من يد الزلازل حيث شهدت  3 زلازل، كان أكبرها 4.6 بقوة درجات على مقياس "ريختر"، ووقع قبالة شواطئ منطقة "داتشا" التابعة لولاية موغلا غربي البلاد، وفقًا لبيان نشرته رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية   على موقعها الإلكتروني.

صفقة القرن  التي أقرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مدعيًا السلام بين الكيان الصهيوني الإرهابي و الدولة الفلسطينية، بهدف الإطاحة بالقضية الفلسطينية تحت التراب الذي ارتوى بدماء الشهداء.

إلى أن حلت الكارثة الكبري على بلدان العالم اجمع وأحدث حالة من الشلل العالم ترتب عليها انهيار تام للبورصة والاقتصاد العالمي إنه فيروس كوفيد_19 المعروف بأسم كورونا الذي انتشر من مدينة ووهان الصينية ولازال الأطباء حتى الأن يبحثوا عن لقاح له .

 من المعروف أن فيروس كورونا لا يصيب الأطفال في بعض الأحيان ليظهر متلازمة كاواساكي، فهو مرض إلتهابي من المحتمل له علاقة بكوفيد _ 19  ويتشابه إلى حد كبير مع متلازمة كاواساكي وتصيب الأطفال دون الخامسة وتصاحبه أعراض الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد، وفي الحالات الخطرة التهاب شرايين القلب.

وتشمل الأعراض أيضا آلاما في البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي واحمرار اللسان وتورمه وسجلت فرنسا نحو 135إصابة .

 إعصار التنين الرملي الذي ثمانية دول عربية "مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا" لم يمر مثله منذ 100 عام تقريبًا وخلف عدد من القتلي والمفقودين، فضلًا عن الدمار الذي لحق بالأماكن التى طالها حيث وصلت سرعة الرياح إلى 100 كيلو في الساعة.

زلزال بقوة 5.5 يضرب القاهرة والجيزة

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل