المحتوى الرئيسى

أبرز أعراض انسحاب الكافيين من الجسم بشكل مفاجئ

06/30 21:01

الكافيين هو منبه يعمل على اليقظة ويتناول الكثير من الأشخاص المنتجات التي تحتوي على الكافيين لفترات كبيرة في حياتهم وربما هي عادة توارثتها الأجيال، أو ربما أنها انتشرت رغبة في القدرة على القيام بالأنشطة بحيوية ونشاط، واليقظة والمزاج،وعندما يريد الشخص التخلص من إدمان الكافيين قد يعاني من أعراض الانسحاب بعد التوقف فجأة عن شربه وفيما يلي أبرز تلك الأعراض وفقًا لموقع Medical news today.

لطالما استخدم الناس الكافيين لعلاج الصداع النصفي والألم العام بسبب قدرته على الحد من تدفق الدم ، وخاصة في الدماغ ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب الصداع ،ويمكن أن يؤدي تقليل الكافيين أو الإقلاع عنه بعد الاستهلاك المنتظم إلى صداع شديد يشبه الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص.

كثير من الناس يستهلكون الكافيين في الصباح لتعزيز مستويات يقظتهم حيث يمنع الكافيين التعب ويزيد من اليقظة عن طريق منع مستقبلات الأدينوزين في الدماغ،ومع ذلك عندما يتوقف الشخص فجأة أو يقلل من تناوله للكافيين ، يمكن أن يكون له تأثير معاكس لفترة وجيزة ويجعل الشخص يشعر بمزيد من التعب أثناء النهار.

يمكن أن يساهم الكافيين في الشعور بالقلق أو الاكتئاب،ويمكن أن يؤدي تناول جرعات منخفضة من الكافيين إلى تحسين المزاج وتقليل الشعور بالقلق ومع ذلك ، فإن تناول جرعات معتدلة إلى عالية من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالقلق والقلق والعصبية.

وتحدث هذه التغيرات المزاجية بسبب تأثير الكافيين على الناقلات العصبية المختلفة وتشمل هذه

لأن الكافيين يتفاعل مع مواد كيميائية معينة في الدماغ ، يمكن أن يؤثر على التركيز والذاكرة،و في دراسة أجريت عام 2019 وجدت أن استهلاك فقط 80 ملليجرام من الكافيين أدت إلى تحسن في الذاكرة وتخفيضات العمل في وقت الاستجابة بين المشاركين البشري.

وتشير نتائج دراسة أجريت عام 2016 إلى أن تناول الكافيين بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف أو ضعف الإدراك لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 65 عامًا وأكثر.

وقد يواجه الأشخاص صعوبة في التركيز بعد الإقلاع عن الكافيين بشكل مفاجئ،وفي حالة عدم وجود الكافيين ، يمكن لجزيئات الأدينوزين أن تعزز مشاعر التعب التي قد تؤثر على قدرة الشخص على التركيز.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل