المحتوى الرئيسى

المدير العام لـ«الإيسيسكو» يشارك في اجتماع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية

06/30 15:40

شارك الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الاجتماع الرابع عشر لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، الذي انعقد اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة عارف علوي، رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الرئيس الأعلى للجامعة ورئيس مجلس أمنائها.

وألقى رئيس جمهورية باكستان، كلمة في بداية الاجتماع، رحب خلالها بالمشاركين من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، منوها بالدور المهم الذي تقوم به الجامعة لتخريج علماء ومهنيين قادرين على مواكبة المتغيرات واحتياجات العصر.

وناقش الاجتماع، عددا من الموضوعات المتعلقة بالجامعة والوقف الخاص بها، ومنها اختيار الأعضاء العموميين لشغور المقاعد، والترشيح للعضوية في مجلس إدارة الجامعة، والعضوية في اللجنة المالية والتخطيط، والعضوية في مجلس أكاديمية الدعوة وأكاديمية الشريعة ومجمع البحوث الإسلامية ومعهد الاقتصاد، كما صادق الاجتماع على محضر السابق لمجلس الأمناء، الذي انعقد في 12 من أبريل 2018، وتم عرض تقرير حول تنفيذ القرارات المتخذة في ذلك الاجتماع.

وترشيح الدكتور هذال بن حمود العتيبي، من المملكة العربية السعودية، رئيساً للجامعة الإسلامية العالمية، خلفا للدكتور أحمد يوسف الدريوش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل