المحتوى الرئيسى

التضامن تستعين بـ«العربية للتصنيع» لدعم برنامج «فرصة»

06/29 12:50

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول للتعاون لدعم برنامج "فرصة"، أحد برامج التمكين الاقتصادي ضمن منظومة الحماية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت القباج، إن اهتمام القيادة السياسية يتجه لتقديم العديد من برامج الحماية المجتمعية بما يكفل توفير حياة آدمية كريمة لكافة المواطنين، مشيرة إلى أن هناك تضافر للجهود المبذولة في سياق منهجي لمواجهة هذه القضية بإعتبارها من مقتضيات الأمن القومي.

وصرحت وزيرة التضامن، أن الوزارة تعتمد بشكل كبير على التعاون مع الوزارات والهيئات المنتجة ومنها الهيئة العربية للتصنيع، مشيدة بالتعاون مع الهيئة ودورها الرائد في تبني العديد من القضايا المجتمعية.

وأضافت، أن برنامج "فرصة" يستكمل منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج التكافل والكرامة وغيرهما من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدتهم في الانتقال من المساعدات إلى الاستقلالية المالية، وسبل معيشية أكثر مرونة، وبالتالي مساعدة هؤلاء الأشخاص في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكدت أن التعاون مع العربية للتصنيع يتسم بالسرعة في الإنجاز والالتزام والجودة، موضحة أن التعاون قائم في العديد من المجالات مع الهيئة مثل مبادرة حماية أطفال بلامأوى وتوفير محطات مياه الشرب النقية والصرف الصحي للقرى الأكثر احتياجا.

وأشارت القباج إلى الاتفاق على دراسة احتياجات المستفيدين ببرنامج "فرصة" من الآلات والمعدات وعرضها على الهيئة العربية لصنيع هذه المعدات بسعر أقل يساهم في تحسين المستوى الاقتصادى لمستفيدي تكافل وكرامة، بالإضافة إلى إقامة معارض مشتركة لمنتجات العربية للتصنيع في الأقاليم والمحافظات وفقا للتوقيتات المتاحة بخطة المعارض لدى الهيئة.

كما أشادت القباج بمجهودات الهيئة لزيادة نسب التصنيع المحلي في مجالات الصناعة المختلفة، مؤكدة أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتعاون لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات الهيئة وتدبير كافة احتياجات وزارة التضامن ووحداتها المختلفة بمحافظات مصر من منتجات الهيئة العربية للتصنيع.

من جهته، أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن قضية حماية الفقراء تُعد من أكبر التحديات على المستوي القومي منذ سنوات طويلة، مشددا على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تضافر كافة جهود مؤسسات الدولة لمواجهة هذه القضية بأحدث الأساليب العلمية وتنظيم حملات توعية موسعة على مستوى الجمهورية، ليدرك الجميع مسئوليته تجاه حل تلك القضية.

وأضاف، أن مشاركة العربية للتصنيع في دعم مبادرة "فرصة" يأتي انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للهيئة ودورها القومي في توظيف كافة إمكانياتها من خبرات بشرية متميزة وإمكانيات تكنولوجية متقدمة لدعم جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة لكافة المواطنين والمساهمة في حل تلك المشكلة التي تؤرق المجتمع بما لها من تداعيات ومشكلات اجتماعية واقتصادية.

وأوضح التراس، أنه تم الاتفاق على تقديم 3 تروسيكلات مجهزة بدون قيمة مالية للتجربة العملية لمنحهم لمستفيدي برنامج "فرصة" لاستثمارهم في الإنتاج وزيادة الدخل، بالإضافة إلى إتاحة الجديد من منتجات الهيئة العربية للتصنيع وفقا لاحتياجات عملاء ومستفيدي البرنامج للترويج لها من خلال البرامج المتاحة لديه على مستوى محافظات مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل