المحتوى الرئيسى

الصين تختبر علاجا ضد كورونا وتتعهد بـ"منفعة عامة عالمية"

06/07 11:02

ذكرت شركة صينية أنّها ستبدأ اليوم، اختبارات على علاج محتمل للأجسام المضادة، فيما أعلنت الصين أنّها ستجعل أي مصل لفيروس كورونا الجديد، المسبب لوباء كوفيد-19 "منفعة عامة عالمية".

ونقلت صحيفة ليبريشن ديلي الرسمية على الإنترنت، أنّ شركة شنجهاي جونشي للعلوم البيولوجية بدأت دراسة مراحلها الأولى لاختبار علاجها المحتمل للأجسام المضادة ضد فيروس كورونا في أشخاص أصحاء، وفقا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

ومن المتوقع أن يبدأ العقار التجريبي الدراسة على البشر في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام، من خلال التعاون مع شركة إيلي ليلي التي أعلنت شركة جونشي شراكة معها الشهر الماضي.

وفي سياق متصل، قال وانج زيجانج وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، إنّ الصين ستزيد التعاون الدولي إذا نجحت في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف وانج، في مؤتمر صحفي، في بكين، أنّ الصين ستجعل المصل "منفعة عامة عالمية" عندما يكون جاهزا.

وكانت شركة تكنولوجيا حيوية صينية أعلنت في وقت سابق، ثقتها بنجاح لقاحها لمرض كوفيد-19، مشيرة إلى أنّها شرعت حاليا ببناء مصنع بهدف إنتاج 100 مليون جرعة.

وأكد العلماء الصينيون الذين يعملون على لقاح لكوفيد-19، لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أنّهم متأكدون "بنسبة 99%" من أنّ اللقاح سيكون فعالا.

ودخل اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، الذي تطوره شركة "سينوفاك"، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من 1000 متطوع.

وأوضحت الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في شمال غربي بكين، كذلك، أنّها تجري محادثات تمهيدية لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح، وهي الجزء الأخير من عملية التجارب، في بريطانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل