المحتوى الرئيسى

ملخص الحلقات الخمس الأخيرة من 13 Reasons Why.. وداعا جاستن فولي!

06/07 05:09

عرضت شبكة Netflix عرض أحدث وآخر مواسم برنامج 13 Reasons Why، بدءاً من الجمعة الخامس من يونيو الجاري.

في الخمس حلقات الأولى من 13 Reasons Why.. حالة وفاة غامضة!

بعد انقلاب السيارة، نكتشف من خلال حوار "كلاي جنسن"، ديلان مينيت، و"زاك ديمبسي" روس بتلر، أن "كلاي" أصيب بحالة فزع وترك "زاك" في الشارع وركض دون الالتفات له وهو بذراع وساق مكسورين! وبالتأكيد "زاك" رفض سماح "كلاي" على هذا الموقف!

يتعرض "كلاي جنسن"، ديلان مينيت، ورفاقه في مدرسة "ليبرتي" Liberty لتجربة عنيفة بعض الشيء في الحلقة السادسة، يضرب جرس الإنذار بأن هناك حالة طوارئ ووجود أحد المعتدين بالسلاح على المدرسة، وعلى كل الطلاب التزام بصفوفهم والإغلاق المحكم!

يشك "توني باديلا"، كريستيان نافالا، و"أليكس"، مايلز هيزلر، في صديقهم "تايلر" بسبب تجربته السابقة في حمل السلاح، وتزداد الشكوك عندما يختفي من أمامهم ويجدون في كتبه صور لأسلحة، فيقرر "توني" تسليم الصور لإدارة المدرسة لحماية باقي الطلاب، ولكن ظنهما لم يكن في محله.

ينشب شجار بين "دييجو" و"جاستن فولي"، براندن فلين، بسبب "جيسيكا ديفيس" أليشا بويي، فيكسر "فولي" القوانين، ويتمكن من الوصول لها في معزلها ليطمئنها.

أما "كلاي" فيمر بتجربة نفسية صعبة وسط كل هذه المخاوف، تخرج هلاوسه وخوفه من المواجهة في صورة أشباح لكل من "مونتجمري" و"برايس والكر"، ويظل يحاورهما عن أحقية الفرصة الثانية للجميع، ويواجهانه بأنه لم يترك لأي منهما فرص للمحاولة.

وتحت تأثير المخدر والخوف من الموت، يخبر "زاك" "ونستن"، بأنه ليلة مقتل "برايس" أوسعه ضربا جعله غير قادر على الحركة.

ويقرر "كلاي" الخروج من الفصل لمواجهة الاعتداء ومحاولة إنقاذ الشخص الممسك بالسلاح كما فعل من قبل مع "تايلر"، ليواجهه مدير المدرسة بأن هذا كله كان تدريبا للطلاب من الشرطة بالاتفاق مع المدرسة، فيفقد أعصابه ويعتدي على أحد الضباط، ويضطر لدخول المستشفى النفسية لفترة، ويهرب منها ليقابل طبيبه النفسي الذي يتصل بوالديه يبلغ الشرطة بأنه ليس خطرا وعليه البقاء في المنزل.

أما السابعة فتدور حول مقابلات الطلاب مع الجامعات التي تقدموا لها، وقبل لقاء "جاستن" يصله خبر وفاة والدته البيولوجية بجرعة مخدرات زائدة! مما يحطمه تماما ويحاول تجاوز الأمر ولكنه يفشل ويتعرض لانتكاسة ويعود للمخدرات.

يخبر "جاستن" أسرة "جنسن" بموت والدته ويطلب منهما ألا يخبرا "كلاي" حتى تتحسن حالته النفسية.

يحاول كل من الطلاب الحصول على فرصته في الالتحاق بالجامعة ولكنهم يشعرون بأنهم لم يبلون جيدا في اللقاءات.

كما يخبر "ونستن" "دييجو" بما قاله له "زاك"، فيقرر ضربه لحين الحصول منه على اعتراف كامل بمن قتل "برايس" ولكنه يفشل في ذلك.

وفي الحلقة الثامنة، تشهد انفجار الطلاب، الجميع أعصابه على المحك في انتظار نتيجة الاختبارات، وضغوط "دييجو" و"وينستن" لمعرفة قاتل "مونتجمري"، وخيالات "كلاي" وعلاجه النفسي، تشتد الأزمة بين "دييجو" و"جاستن" بسبب "جيسيكا" وهوية قاتل "برايس" من جديد، وفور بدئهما التشابك بالأيدي تتدخل الشرطة لحل النزاع، بترك "جاستن" يتجه للصف بينما تقرر اعتقال "دييجو"، ولكن "جاستن" يرفض ذلك معتبرا ما حدث عنصرية بسبب جنسية "دييجو"، فهو ليس أمريكيا، ويزداد غضب الطلاب رغم محاولات مدير المدرسة التهدئة وحل الأزمة، ولكنهم يرفضون ويتظاهرون أمام المدرسة.

تقود "جيسيكا" و"كلاي" التظاهرات، ويتماسك الجميع سويا أمام الشرطة، التي تبدأ بضرب الطلاب ويبادلونهم الضرب، وفي الوسط يمسكون بـ"جيسيكا" فيحاول "جاستن" فكها وينصحها بالابتعاد خشية القبض عليها وإيقاعها بالاعتراف بقتل "برايس"، فيسمع "دييجو" التحذير، ويستنتج أنها وراء قتله.

وتشتد الأحداث والهاتفات، ويشتعل حريق في سيارة مدير المدرسة، وفي محاولة لمعرفة من ورائه يصل لطبيب "كلاي" النفسي فيديو للطالب وهو يشعل الحريق، وعندما واجهه به لم يتذكر شيئا، ليتذكر فجأة هذا الحادث وأنه هو من كسر كاميرات المراقبة في المدرسة وهو من كتب على الجدرات أن هناك من لفق التهمة لـ"مونتي" ويفاجأ من انفصال شخصيته.

وفي وسط هذه الأحداث يقرر المأمور "دايز" فتح التحقيق في مقتل "برايس والكر" بناء على ضغط من المدرسة والأهالي، فيوجه "تشارلي" نصيحة لأصدقائه بمحاولة التقرب من أسرهم وإقناعهم بأنهم يتغيرون ليضغطوا على المدرسة لإقامة حفل التخرج الراقص Prom، وبالتالي يتلاشى التحقيق!

في الحلقة التاسعة، يقوم الطلاب بالفعل بمصالحة أهاليهم، فـ"كلاي" يكشف لأسرته أنه وراء عمليات الخريب في المدرسة وحرق سيارة المدير، ولكنه مصاب بانفصال ويحاول العلاج، ويعترف "جاستن" بأنه عادل للمخدرات من جديد وسرق منهما أموالا وساعة وقلادة ويرفض تدخلهما من جديد في علاجه بأموالهما لأنها حق لابنهما "كلاي"، مؤكدا أنه سيعيد كل ما سرقه وأنه يحاول الإقلاع من جديد.

يكشف كل من "تشارلي" و"أليكس" لوالديهما عن ميولهما الجنسية المثلية، بينما تحاول "جيسيكا" مع مدير المدرسة على الصاق تهم التحريض على التظاهر بها وإقامة الحفل، وينجح الجميع في إقامة الحفل.

ورغم حالة السعادة العامرة التي تملأ الطلاب في الحفل ورقصهم، لم يتمكن "جاستن" من التواجد في البداية بسبب إصابته بحمى الإقلاع عن المخدرات، ولكنه يذهب من أجل "جيسيكا"، ووسط الرقص يسقط مغشيا عليه!

وفي الحلقة العاشرة والأخيرة، تشرح الطبيبة حالة "جاستن فولي" وأنه أصيب بالإيدز جراء المخدرات والعلاقات التي أقامها، وأعراض الفيروس واضحة بشكل كبير على الرئة، وأنه في مرحلة متقدمة من المرض حيث يصعب السيطرة عليه، مما يصيب "كلاي" بانهيار من جديد.

تكشف الطبيبة لأسرة "جنسن" أن حالة "جاستن" ازدادت سوءا وأن المرض وصل للمخ، وأنه عليهم اتخاذ قرار فصله عن أجهزة التنفس الصناعي وتوديعه لحين وفاته، وهذا ما يحدث بالفعل وسط انهيار "كلاي" الذي يركض هروبا فور سماع الخبر إلى قسم الشرطة ويهدد المتواجدين أنه يحمل سلاحا، يكشف فيما بعد لطبيبه المعالج أنه يحاول لفت الانتباه لكل الحزن الذي انتباه فور سماع الخبر.

يودع "جاستن" رفاقه في مشاهد مؤثرة للغاية، ليموت وهو ممسكا بيد "كلاي" وبجانبه والديهما.

يأتي يوم حفل التخرج ويختار الطلاب "كلاي" ليتحدث بالنيابة عنهم، ويكشف عن كل الحزن الذي اعتراه بعد رحيل "هانا بيكر" و"جيف" و"جاستن فولي"، وأيضا "برايس والكر" و"مونتجمري"، ويجتمع الجميع بعد الحفل في صالة الألعاب ليتحدثوا عن أحلامهم، ولكن "كلاي" يرى أشباح من جديد، وهذه المرة لـ"جاستن" و"برايس"، ويتحدث مع أخوه بالتبني حول علاقته الغريبة مع "برايس" حتى بعد الوفاة، ليخبره أنه يحبه لطالما كان مساندا له.

وبعد أيام يحصل "كلاي" على مقتنيات خزنة "جاستن" في المدرسة ومن بينها خطابه للتقدم بالجامعة مع المقال، ليكتشف أنه كان عن علاقتهما سويا ويوضح فيه مدى حبه له.

يخبر "أليكس" "ونستن" بأنه هو من قتل "برايس" ونادم على هذه ما بدر منه، ولكن "برايس" تسبب في أذية كل أصدقائه وكان يضمر الشر لـ"زاك"، فيخبره "ونستن" أنه لن يخبر الشرطة وسيحافظ على هذا السر.

وتنتهي الحلقة والمسلسل بتوجه "كلاي" وتوني" لجامعتهما بسيارة الأخير، في مشهد يشبه بداية المسلسل في الجزء الأول!

13 Reasons Why من بطولة كاثرين لانجفورد ودايلين مينيت وأليشا بويي وبراندن فيلين، وبدأ عرض الموسم الأول للمسلسل في مارس 2017، والثاني في مايو 2018، وكان من المقرر أن يتم عرض الثالث في مايو 2019، ولكن تم تأجيله.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل