المحتوى الرئيسى

٥ أسباب لإضافة التوت إلى نظامك الغذائي - نجوم مصرية

06/07 04:15

التوت واحد من أكثر الأشياء الصحية التي يمكنك تناولها. يمكن الاستمتاع بالتوت الأزرق بمفرده في الإفطار والعصائر والكعك وحتى كزينة على الفطائر . فيما يلي خمس طرق لتحسين صحتك.

نحتاج إلى مضادات الأكسدة لحماية خلايانا من التلف ، ويحتوي التوت الأزرق على مضادات أكسدة أكثر من أي طعام آخر تقريبًا. تتمثل وظيفة مضادات الأكسدة في مكافحة الجذور الحرة في الجسم ، والتي تزداد بفعل عوامل مثل تلوث الهواء ، ودخان السجائر ، وتناول الكحول ، وسوء التغذية ، وتلف الأنسجة ، والالتهابات ، وأشعة الشمسية المفرطة. يمكن أن يؤدي الكثير من الجذور الحرة إلى تلف الحمض النووي ، مما يزيد من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات والأمراض.

التوت الأزرق هو مصدر جيد لفيتامين K ، والذي يعمل مع الكالسيوم لبناء عظام قوية. يمكن أن يكون نقص الفيتامين علامة على هشاشة العظام. فيتامين K ضروري أيضًا في عملية تخثر الدم ويساهم في صحة القلب.

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الأزرق أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول الضار ، مما يجعل عمل القلب أسهل قليلاً وخفض ضغط الدم. أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة أن تناول الأنثوسيانين بشكل صحيح (مضادات الأكسدة الرئيسية في العنب البري) يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأزمات قلبية بنسبة 32 بالمائة.

الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة يمكن أن يؤثر أيضًا على الدماغ ويسرع عملية الشيخوخة. أظهرت الدراسات أن تناول التوت الأزرق يمكن أن يساعد في تحسين وظائف المخ لدى كبار السن الذين يعانون من ضعف إدراكي معتدل ويمكن أن يؤخر الشيخوخة العقلية لأكثر من عامين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل