المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يكشف آخر تطورات استكمال الموسم وتقليص عدد الأجانب

06/07 00:47

كشف جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، آخر تطورات ملف استكمال الموسم الحالي وتحديدًا بطولة الدوري الممتاز، المتوقف بسبب تفشي وباء كورونا في أنحاء البلاد.

وقام اتحاد الكرة بإصدار قرار بتجميد النشاط الرياضي بعد توصية من وزير الرياضة منذ منتصف شهر مارس الماضي، وذلك بعد تفشي وباء كورونا في مصر خلال الأشهر القليلة الماضية مما يمنع استكمال المنافسات الرياضية.

الدوري

وأوضح نائب رئيس اتحاد الكرة آخر تطورات ملف عودة النشاط الرياضي:

“مازال متبقي حوالي 150 مباراة من مسابقة الدوري وهو ما يصعب من فكرة استكماله في الوقت الحالي بسبب عدد المباريات الكبير المتبقي، واقترحنا في وقت سابق استكمال البطولة في ثلاث محافظات لكن الأمر يحتاج إلى تجهيزات ضخمة”.

“في حال تم اتخاذ قرار باستكمال بطولة الدوري فإن ذلك سيتكلف ملايين طائلة حتى يحدث ذلك بصورة آمنة، ومن المؤكد أن اتحاد الكرة لن يكون ملزم بتكفل هذه المبالغ في حال اتخاذ قرار باستئناف البطولة، يجب توفير دخل يساعد على ذلك”.

“وضعنا سيناريو خوض الموسم المقبل مكون من مجموعتين ضمن المقترحات، خاصة أن هذا الاقتراح يتميز حول عامل الوقت، بالطبع كل مقترح له إيجابياته وسلبياته، ولكننا ننظر إلى أهميته مع عامل الوقت الضيق الذي سيكون أمامنا في الموسم القادم”.

وانتقل نائب اتحاد الكرة للحديث عن ملف تقليص عدد الأجانب في الأندية المصرية خلال الموسم القادم:

“اللائحة منذ الموسم الماضي تنص على معاملة لاعبي شمال أفريقيا كأجانب بداية من الموسم الجديد، لكن بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد لم نناقش مصير هذا البند مع الأندية، لم نتخذ قرار نهائي في هذا الشأن بسبب أزمة كورونا”.

“”لم نحسم قرار بشأن تقليص الأجانب، سنناقش القرار بالشكل الذي يحفظ جميع حقوق الأندية المصرية، ويبحث عن تطوير مستوى الكرة المصرية في المواسم المقبلة، هذا هو هدف اتحاد الكرة في الفترة القادمة”.

وقال أشرف صبحي في تصريحات رسمية: “يوم 15 يونيو المقبل سيتم استئناف التدريبات بشكل جزئي”.

وأضاف: “يتم التنسيق مع اتحاد الكرة ويتم دراسة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستقوم بها الجبلاية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “يجب على اتحاد الكرة الاتفاق مع الأندية على استئناف النشاط والعودة للتدريبات”.

ويعد هذا القرار مؤشر جديد على احتمالية عودة الدوري المصري الممتاز مرة آخرى، لكن القرار النهائي بشأن المسابقة سيتم تحديده في منتصف شهر يونيو المقبل.

الزمالك

وقال أشرف صبحي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “حال عودة النشاط مرة آخرى وضعنا العديد من السيناريوهات”.

وأضاف: “الفرق تحتاج لـ3 أو 4 أسابيع من أجل فترة الإعداد، وقد يكون التجهيز لعودة النشاط مجددًا بداية من منتصف شهر يونيو أو بدية شهر يوليو”.

وأكمل: “مسابقة الدوري إذا عادت مرة آخرى ستكون بداية من شهر أغسطس، لكن القرار سيكون في يد مجلس الوزراء والذي سيتم الكشف عنه أول شهر يونيو”.

وتابع: “انتهاء بطولة الدوري قد تكون في منتصف شهر سبتمبر أو أوائل شهر أكتوبر”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “سيتم دراسة القرار حتى منتصف شهر يونيو، وبالفعل المواسم الثلاثة الماضية بدأت مسابقة الدوري في منتصف شعر سبتمبر وأوائل أكتوبر”.

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بادارة اتحاد الكرة الصري، على أن الاحتياطات اللازمة التي وضعتها اللجنة الخماسية استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري المصري الممتا هذا الموسم مثلما بادرت ألمانيا وأعادت البوندسليجا، بل وأكثر من ذلك.

محمد فضل

وقال فضل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “الدوري الألماني حصل على احتياطات شديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لأنه وباء عالمي بالتأكيد، ونحن بمنتهى الأمانة نملك ملفا كبيرا استعدادًا لاستئناف الدوري وذلك بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وعمرو الجنانيني رئيس اللجنة الخماسية”.

وشدد فضل: “جاهزون بهذا الملف منذ شهر ونصف تقريبا، بل وبه احتياطات صحية أكثر مما ظهر عليه الدوري الألماني، وهناك أشياء لن تعرض مثلًا كيف يتم تعقيم الكرات، وكيف ينتقل اللاعبون أعتقد بثلاث حافلات، وغرف الملابس وإحتفال اللاعبين، وكل هذه التفاصيل تم عرضها على وزارة الشباب ومنه إلى رئاسة الوزراء ومنتظرون القرار النهائي بهذا الصدد”.

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل