المحتوى الرئيسى

الأهلي نادي القرن الأفريقي - نجوم مصرية

06/07 00:30

ب ٦ بطولات كبري ما بين كأس الأبطال وأبطال الكؤوس مقابل ٥ بطولات كبري للزمالك وتأثير وحضور أقوي قليلًا من الزمالك, الأهلي حصد نادي القرن في أفريقيًا منذ عشرين عامًا، رغم حصول الزمالك علي ٤ بطولات سوبر مقابل واحدة للأهلي.

النقاط هي سبيل إثبات الحضور والتأثير الحقيقي علي مدار السنوات، فمثلًا حينما يحصل فريق علي بطولة الكونفدرالية بنظامها  الحالي خلال قرن كامل من خلال مشاركة واحدة وبضربات الترجيح، يعد أقل تأثيرًا ممن يلعب نهائيين ويخسرهم لنفس البطولة.

رغم ما هو متعارف عليه من قوة أبطال الدوري عن أي بطولة أخرى, ويجب أن تكون أعلي في النقاط، إلا إنهم كانوا متعادلين ب ٤ نقاط حال الحصول علي أي منهما، وذلك للأسباب الآتية:

بالفعل تم تعديل نقاط الحاصل على كأس الأبطال ليزيد عن الكونفدرالية حاليًا بفارق نقطة في كل مرحلة بحيث يحصل الفائز بأبطال الدوري بخمس نقاط بدلا من أربعة في الماضي،لأن نظام البطولة أصبح بنظام دوري المجموعات، وأصبح يؤهل لبطولة كأس العالم للأندية.

وبافتراض احتساب النقاط من أول بطولة لكأس الأندية الأبطال، اتضح أن الزمالك سيحصل علي ثمانية نقاط كاملة عبارة عن:

أما الأهلي فإنه سيحصل علي سبعة نقاط:

فلاجديد من إضافة النقاط لأن الفارق سيقل إلى نقتطين بدلًا من ثلاثة في الحسابات المعتمدة  للنقاط في القرن الماضي.

وبحساب نقاط البطولات الأفروآسيوية والتي توقفت مع بدء بطولة العالم للأندية, ولم يضفها الاتحاد الأفريقي للتصنيف لأنها أصبحت بلا قيمة بعد الانتظام في كأس العالم للأندية كبطولة معتمدة من قبل الفيفا، ولأن طرفاها ليسا من قارة أفريقيا, سيحصل الزمالك علي نقطتين والأهلي علي نقطة، وذلك سيعد غير كافٍ أيضًا لتغير تصنيف نادي الأهلي والزمالك, لأن الفارق سيقل إلى نقطة في الحسابات المعتمدة  للنقاط في القرن الماضي.

فالبطولات الكبري التي حققها الأهلي ٦ بطولات بين أبطال كؤوس ودوري مقابل بطولة شرفية واحدة السوبر الأفروآسيوي، وعلي ذلك فإن نسبة البطولات الشرفية غير الرئيسية في بطولات الأهلي هي بطولة من سبعة بطولات  وبنسبة مئوية ١٤% تقريبًا من بطولات الأهلي الأفريقية شرفية وليست بطولات كبري.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل