المحتوى الرئيسى

الكونسيلر: أنواعه وألوانه وحيل ذكية لاستخدامه

06/07 00:20

الكونسيلر هو واحد من أهم طبقات وأدوات المكياج التي نستخدمها للحصول على لوك مكياج مُحترف. فهو أداة سحرية لإخفاء آثار الحبوب والبقع الداكنة وغيرها من مشاكل البشرة. ويُستخدم بكميات أقل من كريم الأساس على البشرة. لذلك إذا كُنتِ تُريدين أن تُصبحي محترفة في تطبيق المكياج، إليكِ كل أسرار الكونسيلر ووظيفته وكيفية تطبيقه...

الكونسيلر هو أحد أهم أركان لوك المكياج، وأحيانا يكون عبارة عن كريم أو سائل أو حتى على شكل قلم. في كل حالاته يشتهر الكونسيلر بوضعه أسفل العينين لإخفاء الهالات السوداء، ولكنه له الكثير من الاستخدامات الأخرى التي سنتعرف عليها لاحقا. ويتم اختيار درجة الكونسيلر حسب لون البشرة.

يأتي الكونسيلر في عدة صور وأشكال وأنواع واختيار النوع يعود لكِ ولاستخدامك ولمدى قوة التغطية التي تُريدها ومن أنواع الكونسيلر:

قوامه يكون مثل الكريم ويُشبه كريم الأساس، ويُعتبر أقوى أنواع الكونسيلر من حيث التغطية. فيتراوح من التغطية المتوسطة للكاملة. ويُستخدم هذا النوع من الكونسيلر لإخفاء آثار الحبوب والبقع الداكنة والاحمرار في الوجه، ولكن لإخفاء الهالات السوداء يجب استخدام النوع الخفيف منه حتى لا يكون ثقيلا على هذه المنطقة. كما يجب الحرص على توزيع هذا النوع بشكل جيد باستخدام الفرشاة أو الإسفنجة حتى لا يتكتل على الوجه.

يُناسب هذا الكونسيلر جميع أنواع البشرة ولكن عند اختياره للبرة الدهنية يجب التأكد من أنه خالي من الزيوت والمواد الدهنية.

هو نوع أخف من الكونسيلر الكريمي وعادةً ما يُستخدم للوك المكياج النهاري الخفيف، حيث يوفر تغطية كاملة ومتوسطة بشكل بسيط. يُناسب هذا النوع جميع أنواع البشرة وهو سهل الاستخدام، خاصةً البشرة الجافة لأنه قد يحتوي على زيوت مُرطبة.

اقرئي أيضا: أساسيات المكياج التي يجب أن تكون في حقيبة مكياج

الكونسيلر البودرة يوفر تغطية أخف من الكونسيلر الكريمي والكونسيلر السائل، وقد يُستخدم كطبقة ثانية مُدعمة لأحدهما. وهناك نوعان منه، كونسيلر البودرة المضغوطة، وهو الذي يُستخدم للوك نهاري بتغطية خفيفة. والثاني هو كونسيلر البودرة السائبة والذي يمنح اللوك ضي ولمعة ويتم وضعه أسفل العينين. ويُمكنكِ استخدام الكونسيلر البودرة عموما للأوقات التي تحتاجين فيها للوك مكياج خفيف وبسيط.

الكونسيلر القلم أو الإصبع

يأتي هذا الكونسيلر على شكل قلم يسهل اسخدامه على الوجه. ولكنه يتميز بسماكته وقوته لتغطية الهالات السوداء والبثور والاحمرار والبقع الداكنة. وبسبب تركبيته التي لا تحتوي على الزيوت والمواد الدهنية فهو مناسب للبشرة الدهنية، ولا يُنصح به لأصحاب البشرة الجافة أو الحساسة.

إخفاء الهالات السوداء ومشاكل البشرة تُعتبر من أشهر استخدامات الكونسيلر، ولكنه ليس الاستخدام الوحيد. هناك الكثير من الخدع والأسرار التي يجب أن تعرفيها عن استخدامات الكونسيلر المختلفة في المكياج ومنها:

1- تثبيت ظل الجفون

الكونسيلر ليس فقط مُثبت لمكياج الوجه، ولكنه قد يكون رائعا أيضا لتثبيت مكياج العيون. يُمكنكِ وضع الكونسيلر أعلى الجفون قبل وضع ظل العيون (الأيشادو) ليُساعد البشرة على امتصاص اللون وتثبيته لفترة أطول بدون سيلان.

2- كثافة أكثر للرموش

لرموش أطول وبكثافة أكثر، يُمكنكِ استخدام طبقة من الكونسيلر على رموشك قبل تطبيق الماسكرا باستخدام فرشاة الماسكرا القديمة أو أعواد تنظيف الأذن. ستكون النتيجة رائعة.

اقرئي أيضا: طريقة تطبيق المكياج السموكي لتحصلي على لوك مميز

3- بديل لكريم الأساس

إذا وقعتِ في مأذق نفاذ كريم الأساس أو الفونديشن فجأة ولديكِ المزيد من الكونسيلر، يُمكنكِ مزجه مع كريم مُربط بالفرشاة، وها أنتِ قد حصلتِ على كريم أساس رائع للوك مكياج. يُنصح بوضع ثلث الكمية من الكونسيلر وثلثي من كريم الترطيب في هذا المزيج.

4- لحواجب أكثر تحديدا

يُمكنكِ الحصول على حواجب مُحددة ومثالية باستخدام الكونسيلر. كل ما عليكِ فعله هو استخدام فرشاة رفيعة وتطبيق القليل من الكونسيلر على عظمة الحاجب أعلى الحاجب بمحاذاة خط الشعر، ليكون شكل الحاجب مُحدد.

5- اصلحي خط الآيلاينر باستخدام الكونسيلر

رسم خط الآيلاينر بطريقة صحيحة ومثالية يحتاج لمهارة، فإذا لم تكن تمتلكي هذه المهارة فالكونسيلر يُمكنه مساعدتك. فإذا كان خط الآيلاينر خارج العي غير دقيق أو غير مستقيم، يُمكنكِ إصلاحه بمسحة من الكونسيلر.

إذا كُنتِ لا تُريدين استخدام الكونتور، يُمكنكِ استبداله بالكونسيلر ولكن يجب اختياره بدرجة أغمق وداكنة عن لون بشرتك الطبيعي لتستطيعين استخدامه ككنتور.

7- لعمل كونتور لعظمتي الرقبة

من استخدامات الكونسيلر السحرية أيضا تحديد عظمتي الرقبة وإبرازهما وكأنكِ استخدمتِ كونتور. ستختاري درجتين من الكونسيلر لهذه العملية، واحدا أفتح من لون بشرتك للهايلايت، والآخر داكن وأغمق من لون بشرتك للتظليل، ثُم مزج، مزج، مزج. 

8- لتحديد أحمر الشفاه

بدون استخدام قلم تحديد الشفاه يُمكنكِ تحديد أحمر الشفاه الخاص بكِ، بحيث تبدو المنطقة المحيطة بالفم مثالية ورائعة. بعد وضع أحمر الشفاه يُمكنكِ وضع الكونتور حول شفتيكِ ثُم دمجها باستخدام فرشاة رفيعة.

اقرئي أيضا: طريقة وضع البلاشر حسب شكل الوجه والدرجة المناسبة لكِ

9- استخدمي البودرة لتثبيت الكونسيلر

لا تنسي أبدا استخدام البودرة لتثبيت الكونسيلر بعد تطبيقه، فهى لا تمنعه فقط من السيلان، ولكنها تحمي بشرتك ولوك المكياج من اللمعان أيضا.

10- كل نوع من الكونسيلر له استخدام

مثلما ذكرت لكِ سابقا، فللكونسيلر أنواع مختلفة، وكل نوع منه له استخدام:

الكونسيلر الكريمي: يُستخدم لإخفاء الهالات السوداء والحبوب.

الكونسيلر السائل: مثالي لمنطقة أسفل العينين، ويُمكنه توحيد اللون وإخفاء البقع الداكنة.

الكونسيلر الإصبع: يُقدم تغطية عالية مما يجعله مثالي لإخفاء الندوب البارزة والتاتو أيضا.

الكونسيلر القلم: لرسم خطوط الكونتور.

11- لتكبير حجم الشفاه

لتبدو شفتيكِ أكبر، يُمكنكِ استخدام طبقة من الكونسيلر على شفتيكِ بدايةً من منتصف الشفاه وتوزيعه لليمين واليسار، ثُم وضع أحمر الشفاه، سيبدو مظهرك طبيعيا للغاية، فهى حيلة ذكية ورائعة وسهلة أيضا.

12- إخفاء علامات الإرهاق والتعب

إذا كُنتِ لم تحصلي على القدر الكافي من النوم، يُمكنكِ استخدام الكونسيلر لإخفاء علامات الإرهاق وانتفاخ المنطقة أسفل العينين.

اقرئي أيضا: أنواع كريم الأساس وكيف تختارين الدرجة المناسبة لبشرتك

يستخدم خبراء المكياج ألوان الكونسيلر المختلفة بشكل احترافي للغاية، فاستخدام كل لون يكون لأغراض مُعينة للوك المكياج، وألوان الكونسيلر هى:

الكونسيلر الأخضر: يُستخدم لإخفاء الحبوب والبقع الحمراء في الوجه، حيث يمنحك بشرة موحدة اللون.

الكونسيلر الخوخي: يُستخدم لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة في البشرة.

الكونسيلر البينك: يُستخدم لإخفاء الهالات السوداء للبشرة الفاتحة.

الكونسيلر الأصفر: يُستخدم لإخفاء أي علامات في الوجه تميل للون الموف مثل العروق والبقع الداكنة.

الكونسيلر الموف: يُستخدم لإخفاء البقع الصفراء في البشرة.

اقرئي أيضا: كيفية تطبيق مكياج سواريه خطوة بخطوة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل