المحتوى الرئيسى

بالفيديو |  الرئيس السيسي يحذر  من الإصرار  للحل العسكرى في الأزمة الليبية    

06/06 14:21

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما يقلقه هو ممارسات بعض الأطراف على الساحة الليبية، رغم جهود الكثير من الدول المعنية بالشأن الليبي خلال السنوات الماضية لإيجاد حل مناسب للأزمة .

وحذرأي طرف يصر على التوصل إلى حل عسكري لحل الأزمة الليبية، وشدد على تحذير لأي طرف تسول له نفسه لإيجاد حل عسكري في ليبيبا.

 وأكد " الرئيس السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس البرلمان الليبي وقائد الجيش الوطني الليبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت  ، أن مصر تتابع عن كثب للأزمة الليبية بجميع تطوراتها، ورفضها الكامل لجميع أشكال التصعيد للملف الليبي وتعقيد المشهد الليبي، وتنذر بعواقب وخيمة في المنطقة.

وأضاف "الرئيس " أن هذا اللقاء له أهمية خاصة نظرًا لما تشهده الساحة الليبية من تطورات، إضافة الى التفاعلات الدولية المحيطة بالملف الليبي ، مشيرا الى ، أنه يؤكد على خطورة الوضع الراهن الذي تشهده الساحة الليبية التي تمتد تداعياتها إلى دول الجوار الليبي والإقليمي والدولي أيضًا.

وأشار" الرئيس السيسي" الى أن عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية برهنا خلال اللقاءات التي جمعتهما الأيام الماضية في القاهرة على رغبتهما المؤكدة في تنفيذ إرادة الشعب الليبي المتمثلة في استقرار الدولة الليبية لافتا ، إلى أن تحركات الدولة تهدف إلى إنهاء معاناة الشعب الليبي، محذرا أي طرف من الإصرار على الحل العسكري في ليبيا.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل