المحتوى الرئيسى

مقدمي الرعاية الصحية : المستشفيات الخاصة نفذت توجيهات«الصحة» وتحديد الأسعار ليس مسئوليتنا - أموال الغد

06/06 14:32

أموال الغد الاقتصادية

قال الدكتور علاء عبد المجيد رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، الغرفة ليست جهة منوطة بتحديد أسعار المستشفيات الخاصة،  طبقا لقانون حماية المنافسة ، وأنه ليس من اختصاصاتها أو أهدافها، وأن أسعار الخدمة يحددها كل مقدم خدمة منفرداً بناءً على تكلفته وأن الغرفة لا تتدخل فى ذلك.

أشار إلى أن الغرفة وأعضائها جميعا شركاء مع الدولة فى خدمة المجتمع، ولا سيما اللحظات الحالية التى تواجه فيها الدولة بكامل امكانياتها جائحة كوفيد 19، وشدد  أن ما أثير في الأيام الماضية بسبب تصريحات لا تمثل إلا صاحبها فقط ولا تمثل الغرفة.

وأوضح، أن مستشفيات القطاع الخاص نفذت قرار وزارة الصحة بتخصيص مناطق للفرز والعزل لحالات الاشتباه، لحين أجراء التحاليل اللازمة وفى حالة ثبوت إيجابية الحالة يتم نقلها إلى مستشفيات العزل الحكومية، كما أنها تقوم بإرسال تقارير معلومات يومية إلى مديريات العلاج الحر التابعة للوزارة تتضمن عدد الآسرة المشغولة وغير المشغولة وعدد الآسرة بالرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي المشغولة وغير المشغولة، وكذلك حضانات الأطفال ورعاية الأطفال، وذلك في حالة الاحتياج إلى مشاركة القطاع الخاص ، وبذلك تكون الوزارة على علم بكافة الإمكانيات المتاحة لدى القطاع الصحى الخاص لاستخدامها عند الحاجة، مشيداً بالدور المتميز لوزارة الصحة وكافة الوزارات الأخرى على الأداء الممتاز لمواجهة هذه الجائحة.

وشدد عبد المجيد على ضرورة ضمان تدبير احتياجات مستشفيات القطاع الخاص – من قبل الجهات المعنية ومنها هيئة الشراء الموحد – من الأدوية المضادة للفيروسات وغيرها من المدرجة ضمن البرتوكول العلاجى ولا تتوافر في الأسواق و أيضا توفير مستلزمات الوقاية للأطقم الطبية بأسعار مقبولة أسوة بالمستشفيات الحكومية، وذلك لخفض التكلفة اذا ما طلب من المستشفيات الخاصة علاج حالات الكورونا .

وأكد على أنه يجب وضع معايير ومواصفات للمستشفيات التى تقوم بعلاج حالات الكورونا ويفضل أن تكون المستشفى بكاملها حتى لا تتعرض الحالات المرضية الأخرى لأى ضرر.

وطالب رئيس غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص أن يكون هناك لقاء بين مقدمى الخدمة ووزيرة الصحة لمناقشة كافة الأمور الخاصة بالتعاون بين الوزارة ومقدمى الخدمة كما حدث سابقاً فى التعاون فى المبادرات الرئاسية وعلاج قوائم الانتظار .

Prev Post

وزير الإسكان يتفقد مشروع «صواري – منطقة غرب كارفور» بالإسكندرية

Next Post

العبار يحث قطاع المقاولات على الاستعداد لحقبة جديدة من نمط الأعمال

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«المصريين الأفارقة» تبحث سبل مواجهة ازمة فقدان فرص العمل…

رسميًا.. تأجيل «إكسبو 2020 دبي» لمدة عام.. وتغيير مواعيد…

« المصريين الأفارقة» تبحث تأثير تداعيات كورونا على قطاع الـ…

« المصرية اللبنانية» تنظم ندوة دور التكنولوجيا في توطين…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم السبت 6 يونيو 2020 مقابل الجنيه المصري

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم السبت 6 يونيو 2020

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت 6 يونيو 2020

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 6 يونيو 2020

بورصة السلع

أسعار الأسمنت اليوم في مصر 6 يونيو 2020

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل