المحتوى الرئيسى

رونالدو يواصل العبث بتاريخ كرة القدم ويصبح المليادير الأول من لعبة جماعية!

06/06 11:31

واصل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو تحطيمه للأرقام القياسية وكتابة التاريخ بأرقام فريدة من نوعها، ولكن هذه المرة جائت الريادة على صعيد الأموال خارج المستطيل الأخضر.

رونالدو

حيث ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية الإقتصادية الشهيرة، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، دخل التاريخ من باب الأموال.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أنه أصبح أول لاعب كرة قدم في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى بالعالم يتقاضى مبلغ مليار دولار أو أكثر إجمالاً، على مدار مسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات.

وبالوصول إلى هذا المبلغ الضخم، يعتبر رونالدو ثالث رياضي في التاريخ يتجاوز إجمالي ما حصل عليه خلال مسيرته مبلغ المليار دولار، وهو ما زال مستمرًا في لعب كرة القدم.

وضمن هذا التصنيف، فإن “صاروخ ماديرا” يأتي بعد أسطورة الجولف تايغر وودز، والملاكم الشهير فوليد مايويذر، وبهذا بات رونالدو أول رياضي للعبة جماعية يدخل نادي المليار في التاريخ.

Cristiano Ronaldo ranked No. 4 on this year’s #Celeb100 list, one spot above his top rival in the sport, Lionel Messi—and making him the first soccer player in history to see earnings of $1 billion (pretax) https://t.co/bgg5sQRSJT pic.twitter.com/p9ecOuRMKs

— Forbes (@Forbes) June 5, 2020

وحصل رونالدو خلال الأشهر الـ12 الأخيرة على 105 ملايين دولار كدخل سنوي إجمالي، سواء من راتبه مع يوفنتوس الإيطالي أو من إيرادات الإعلانات والمداخيل الأخرى.

إلى ذلك، فقد جاء نجم برشلونة ليونيل ميسي في المركز الثاني من حيث أعلى الرياضيين راتبا من اللعبة فقط طوال مسيرتهم، بـ605 ملايين دولار.

كشف التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن الفريق الأوفر حظًا للتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وودع ليفربول منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، على يد أتلتيكو مدريد بالهزيمة ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، ليضيع حلم الريدز في حصد البطولة للعام الثاني على التوالي.

كلوبوقال كلوب في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “بايرن ميونخ لديه فرصة جيدة للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

وأضاف: “يلعبون بشكل رائع في الوقت الحالي، لا يمكنك إنكار ذلك، كل شيء يسير بسلاسة هناك واللاعبون المصابون يعودون”.

وواصل: “لكن بالطبع يجب أن تبقى الأمور على هذا النحو، كما أنك في حاجة أيضًا لبعض الحظ من أجل التتويج بالألقاب الكبيرة”.

ووضع الفريق البافاري قدمًا في دور الربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعدما هزم تشيلسي في ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الـ16، كما تأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا.

وتابع كلوب تصريحاته، قائلًا: “يجب أن تكون تشكيلتك الأساسية حاضرة لخوض المباراة النهائية حال وصولك لهذا الدور، وبطريقة ما، حصل جميع الفائزين بدوري أبطال أوروبا على ذلك في السنوات الأخيرة، وهذا أمر مهم نسبيًا”.

وأكمل: “لذلك، أعتقد ببساطة أن بايرن ميونخ لديه أكبر فرصة للفوز بدوري الأبطال، لأنه حتى لو تعرض لاعب لإصابة طفيفة، يمكنه التعافي في الوقت المناسب قبل استئناف المسابقة الأوروبية”.

واختتم كلوب تصريحاته، قائلًا: “قد يكون ذلك ميزة للنادي البافاري، بلا شك، إذا تمكنوا من الفوز بكل الألقاب هذا الموسم، فمبارك لهم”.

وقال سانيول في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “مبابي سيتطور كثيرًا تحت قيادة يورجن كلوب، فأي لاعب يتمنى التدريب تحت قيادته”.

وأضاف: “التدريب تجت قيادة كلوب أصبح حلم لأغلب اللاعبين في العالم لأنه من ضمن الأفضل في العالم وله أسلوب رائع وختلف في التدريب”.

وأكمل: “انتقال مبابي إلى ليفربول سيجعله يتأقلم ويتعلم كيفية المساندة الدفاعية لأن كلوب عادة ما يطلب ذلك من المهاجمين”.

واستمر: “مبابي لم يجيد هذا حتى الآن، ولا يزال أمامع الوقت الكافي لتعلمه ومساعدة زملائه في النواحي الدفاعي”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أرى أن مبابي سيصبح ملكًا في ليفربول حال العمل تحت قيادة كلوب”.

أشاد النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان بفريق ليفربول تحت قيادة العبقري الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز.

وارتبط اسم مبابي بالانتقال إلى ليفربول خلال الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل رغبة كلوب في ضمه وتدعيم الصفوف بلاعب سوبر.

تقارير صحفية فرنسية أكدت أن يورجن كلوب مدرب ليفربول، تواصل بالفعل مع والد مبابي لإقناعه بانتقال نجله إلة صفوف الريدز.

وقال مبابي في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “الموسم الحالي فريق ليفربول كان أشبه بالآلة في الدوري الإنجليزي”.

وأضاف: “ليفربول جعل الفوز وكأنه سهلًا، لكن في الحقيقة الفوز ليس سهلًا على الإطلاق”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “ما قدمه ليفربول هذا الموسم لم يحدث من قبل، ولكنه جاء نتيجة عمل شاق في التدريبات، بالإضافة لوجود مدرب رائع”.

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل