المحتوى الرئيسى

روسيا تبدأ علاج المصابين بكورونا داخل غرف الضغط العالي: حالتهم تتحسن

06/06 00:03

كشفت كبيرة الأطباء بمعهد "سكليفوسوفسكي" في موسكو، أولجا ليفينا، أن المعهد بدأ علاج المصابين بكورونا داخل غرف الضغط العالي، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقالت أولجا ليفينا، كبيرة الباحثين في قسم الأكسجة بالضغط العالي بمعهد "سكليفوسوفسكي" للبحوث الطبية والإسعاف، للصحفيين اليوم، إن المعهد أصبح المركز الطبي الأول في روسيا الذي بدأ باستخدام غرف الضغط العالي في البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا المستجد، وقد أجرى 108 دورات علاجية لـ 25 مصابا.

وأكدت ليفينا، أن خضوع مرضى كورونا المستجد للأكسجة داخل تلك الغرف يؤدي إلى تحسن حالتهم الصحية بشكل عام، ويقلل من ضيق التنفس الذي يعانون منه، ويزداد نسبة الأوكسجين في الدم، إضافة إلى ذلك، تعزز الأكسجة عالية الضغط تأثير العلاج المضاد للفيروسات والبكتيريا، وتقلص من آثاره الجانبية، مما يسهم في شفاء المرضى.

وقالت ليفينا: "أظهرت تجربتنا حدوث تحسن في حالة المصابين حتى بعد الدورة الأولى في الغرف، و4-5 دورات كافية لرفع حالة المريض إلى مستوى صحي مختلف نوعيا، ونحن بطبيعة الحال، نستخدم هذا الأسلوب إلى جانب علاجات أخرى".

وأوضحت ليفينا، أن الدورة العلاجية الواحدة تستغرق 50-60 دقيقة وتجرى مرة واحدة في اليوم.

وشددت كبيرة الباحثين في قسم الأكسجة، على أن العلاج بواسطة حجرات الضغط العالي يفيد المريض خلافا لما يحدث عند إخضاعه للتنفس الاصطناعي لأن الأكسجة تتيح للشخص التنفس الطبيعي.

وأضافت ليفينا: "يتيح الضغط الجوي الزائد إشباع بلازما الدم بالأكسجين، حيث يزداد الضغط الجزئي للأكسجين عدة مرات، وهذا الأمر له تأثير علاجي هائل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل