المحتوى الرئيسى

7 طريقة لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي

06/05 22:59

يحدث ارتفاع ضغط الدم إذا زاد ضغط الدم لديك عن المستويات الطبيعية، وتتكون قراءات ضغط الدم من قيمتين: ضغط الدم الانقباضي والانبساطي في البالغين، يعتبر ضغط الدم طبيعيًا إذا كانت القيمة الانقباضية أقل من 140 ملم زئبقي والقيمة الانبساطية أقل من 90 ملم زئبقي.

وإذا تجاوزت القيمة الانقباضية أكثر من 140 ملم زئبقي وتجاوزت القيمة الانبساطية أكثر من 90 ملم زئبقي، فيعتبر الشخص مصابًا بارتفاع ضغط الدم، ويعتبر قياس ضغط الدم أقل من 120/80 ملم زئبق ضمن المعدل الطبيعي ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فأنت عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في الواقع، يرتفع ضغط دمك مع زيادة وزن جسمك، يتم استخدام مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر لتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن أو السمنة، وإذا كان لديك

2- تدرب على التمرين يوميًا

أظهرت الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ثبت أن النشاط الهوائي المنتظم والمتوسط ​​إلى عالي الكثافة يخفض ضغط الدم بمقدار 11/5 ملم زئبق لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

3- قلل من تناول الملح

يزيد استهلاك الملح بكميات مفرطة من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، أضف كمية أقل من الملح في نظامك الغذائي أثناء الطهي ، وتجنب تناول الطعام في المطاعم كثيرًا وتناول أطعمة مصنعة أقل.

الأشخاص الذين يدخنون كثيرًا أكثر عرضة للإصابة بأشكال شديدة من ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب. لذا ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فتوقف عن التدخين على الفور لتقليل الخطر.

إذا كنت تعاني من الكثير من التوتر ، فسوف يرفع مستويات ضغط الدم لديك. حدد العوامل التي تثير توترك مثل العمل أو الأسرة أو المالية أو المرض. بمجرد أن تعرف ما الذي يسبب لك التوتر في كثير من الأحيان ، يمكنك محاولة ممارسة تقنيات الاسترخاء المختلفة مثل الوساطة أو اليوجا التي ستساعد على تخفيف التوتر.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل