المحتوى الرئيسى

وزراء داخلية أوروبا يتفقون على خطة إعادة فتح الحدود الداخلية

06/05 20:27

ناقش وزراء الداخلية لدول الاتحاد الأوروبي الرد على جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19" في مجال الرقابة الحدودية الداخلية وحرية تنقل الأشخاص، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأوضح الوزراء بعد اجتماع عبر الفيديو أنه مع تحسن الوضع الصحي العام تعمل جميع الدول الأعضاء على تخفيف الإغلاق والرفع التدريجي لبعض الإجراءات التي تم تطبيقها على المستوى الوطني أو الإقليمي، وهذا يشمل الرفع التدريجي لضوابط الحدود والاستعادة الكاملة لحرية تنقل الأشخاص التي كانت محدودة بسبب الوباء.

وأعلن المجلس الوزاري الأوروبي، أن غالبية الدول الأعضاء ستقوم برفع الضوابط على حدودها الداخلية والقيود المفروضة على السفر ذات الصلة بحلول 15 يونيو الجاري، بينما من المقرر أن تتبعها دول أخرى حتى نهاية الشهر.

واتفق الوزراء، على أن أي قيود متبقية ستستند إلى معايير موضوعية تتعلق بالصحة وغير تمييزية ومتناسبة، وأنهم سيواصلون التنسيق بشكل وثيق وتحت إشراف المفوضية الأوروبية.

وناقش الوزراء، أيضا المدة التي ينبغي الحفاظ على قيود السفر في الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بدخول مواطني الدول الأخرى وما هي المعايير والتدابير التي يمكن تطبيقها بمجرد بدء رفع القيود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل