المحتوى الرئيسى

«الأوقاف» تتحقق في واقعة هدم إمام مسجد حائط المقرأة لتوسعة غرفته بالمحلة

06/05 20:08

أكد الشيخ السيد محمد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أرسل لجنة للتحقيق فى قيام أمام مسجد المتولى بقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة، بهدم السور الفاصل بين غرفته بالمسجد وغرفة المقرأة، ليوسع غرفته.

جاء ذلك استجابة للتقرير الذي نشرته "الدستور" اليوم بعنوان "لتوسعة غرفته.. إمام مسجد بصفط تراب يهدم مقرأة القرآن".

وكانت حالة من السخط والغضب سادت بين أهالي قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، بعد قيام إمام مسجد المتولي، بهدم الجدار الذى يفصل غرفتة عن غرفة مقرأة القرآن الكريم داخل المسجد، لكى يضمها إلى غرفته بالرغم من قرار غلق جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وأكد الدسوقى زغلول، من أهالى القرية لـ"الدستور"، أن المسجد تم هدمه وبناءه عام ٢٠٠٤ وقام الأهالى بتجهيز مقرأة قرآن كريم من سجاد ومصاحف وكل ما يلزم المقرأة، مشيرا إلى أن العام الماضى حاول أمام المسجد أن يضم غرفة المقرأة إلى غرفتة ولكن منعه الأهالي.

وأضاف أن اليوم سمع الأهالي صوت تكسير داخل المسجد بالرغم من إغلاق كافة المساجد على مستوى الجمهورية بقرار من وزير الأوقاف، مشيرا إلى أن الأهالى قاموا بالدخول إلى المسجد ليفاجئوا بقيام أمام المسجد بهدم الجدار الفاصل بين المقرأة وغرفته الخاصة بغرض توسعتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل