المحتوى الرئيسى

«المسماري»: طرد ميليشيات تركيا من ليبيا قبل بدء الحوار

06/05 21:06

قال  اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني  الليبي، إنه لن تتقدم أي مفاوضات سياسية إلا بعد سحب كل قوات تركيا من ليبيا، متهماً فايز السراج بتحويل الأزمة الليبية لرهينة للصراعات الدولية، مشيرا إلى أن الجيش الليبي يخوض حربا ضد الإرهاب ويضع الكرة في ملعب المجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته.

وأضاف "المسماري" خلال تصريحات تليفزيونية، أذاعتها قناة مداد نيوز السعودية، اليوم الجمعة، أن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر يعلم تماما نوايا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس، مشيرا الى أن مطلب رفع حظر التسلح عن الجيش الليبي أصبح أكثر إلحاحاً خاصة وان المعركة مع تركيا لن تكون في طرابلس فقط.

وتابع: "الليبيين سيخرجون تركيا من البلاد، مستنكرا أن يقوم رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بتوجيه الشكر إلى أردوغان الذي يحتل ليبيا، متعهداً أن يعود الجيش الليبي إلى السلاح إذا لم يتم إخراج الأتراك"، مشيرا إلى أن الجيش أعاد التمركز خارج طرابلس لإتاحة الفرصة أمام الحل السياسي، وحقنا لدماء الشعب لكن مع شرط التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار.

وأوضح "المسماري" أنه في حال عدم التزام الطرف الآخر بذلك فإن القيادة العامة ستستأنف العمليات وتعلق مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار، منوها أن المعركة لم تنته بعد وستستمر حتى النصر وتحرير العاصمة الليبية طرابلس .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل