المحتوى الرئيسى

تعرف على أهم رسائل خطيب الجامع الأزهر في أول جمعة بعد الغلق بسبب كورونا - صوت الأمة

06/05 14:47

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هئية كبار علماء بالأزهر، من فوق منبر الأزهر الشريف في خطبة أول جمعة بعد غلقه الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، أن النبى صلى الله علية وسلم هو قدوتنا فى مواجهة  الكوارث، وهو الذي بين لنا أن النجاة من الفتن، يكون بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه. 

وأضاف في خطبة الجمعة اليوم أن النبي كان يأخذ بالأسباب في مواجهة  الكوارث،  كان النبى يشاور أصحابه ويأخذ برأيهم كل ذلك بين لنا أن الأخذ بالأسباب أمر مهم  ومطلوب، وأكد أن الإسلام سبق في الأخذ بالأسباب في الحجر الصحي، وقال النبي إذا سمعتم بالوباء في أرض فلا تدخلوها.

وكما وجه عضو هيئة كبار العلماء، أثناء أدائه خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، عدة رسائل من بينها ضرورة التزام المواطنين بتطبيق التعليمات الاحترازية، مستشهدا بموقف سيدنا عمر عندما قال له أحد الصحابة هل نفر من أمر الله عندما جاء مرض الطعون، وأمر بألا يأتي قوم مصاب عند قوم مصح.

ولفت هاشم إلى ضرورة الحفاظ على النفس والابتعاد عن الزحام والاهتمام بالنظافة، لأن الله وهب الصحة للإنسان ولابد أن يكون أميناً عليها، مشدداً على ضرورة توحيد جهود الأمم ودول العالم مسلمين وغير مسلمين بمختلف الأديانهم وعقائدهم 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل