المحتوى الرئيسى

شاهد: أول استعراض شامل لمميزات BMW الفئة الرابعة كوبيه 2021 الجديدة

06/05 14:12

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

كشفت BMW العالمية مؤخرا عن سيارتها الفئة الرابعة كوبيه الجديدة كليا، والتي ستقدمها بالأسواق العالمية كموديل لعام 2021 القادم، وبعد ساعات من هذا الكشف انطلق أول فيديو يقدم مراجعة شاملة للتصميم الخارجي والداخلي وأيضا استعراض لمميزات هذا الموديل الجديد من السيارة.

وتم نشر هذا الفيديو على قناة Autogefuhl المتخصصة في السيارات على موقع يوتيوب، وهي قناة اعتادت على تقديم مراجعات جيدة للسيارات من وجهة نظر السائق الذي سيستخدم هذه السيارات بشكل يومي لعدة ساعات، لذلك يركز الفيديو على أجزاء مختلفة من السيارة قد لا تظهر أو تبدو واضحة للبعض من مجرد مشاهدة صور أو فيديوهات للسيارة التي يسعى لشرائها.

جدير بالذكر أن هذا الموديل يعد بمثابة أولى سيارات الجيل الثاني من الفئة الرابعة كوبيه من BMW، حيث تم تقديم أول نموذج من هذا الجيل في معرض فرانكفورت 2019 للسيارات، وكان تصميم شبكة التهوية الأمامية بهذا النموذج وحجمها الكبير من أهم الأجزاء التي ميزت هذا النموذج وجذبت أنظار الجميع بالمعرض، لذلك قدمتها الشركة بنفس الشكل تقريبا في النسخة النهائية التي تم الكشف عنها مؤخرا.

وتميز هذا الموديل الجديد بتصميم ديناميكي رائع منح السيارة شكل انسيابي وجذاب، وأيضا بمصابيح أمامية LED متطورة، وإطارات بأطواق (جنوط) بمقاس 18 بوصة (19 بوصة متاحة كخيار عند الشراء)، بالإضافة لمصابيح خلفية مميزة على شكل حرف L باللغة الإنجليزية.

وأكدت الشركة الألمانية أن هذا الجيل الجديد من السيارة سيتم تقديمه بالأسواق العالمية بعدة فئات من المحركات وهي كالتالي:

موديل 430i و430i xDrive:

- محرك بنزين 4 أسطوانات - شاحن توربيني – 2000 سي سي – 255 حصان – 399 نيوتن متر.

- من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 5.6 ثانية (5.4 ثانية مع خاصية xDrive للدفع الكلي).

موديل 440i xDrive:

- محرك 6 أسطوانات – نظام هجين بسيط 48 فولت بقوة 11 حصان – 3000 سي سي – قوة كلية 382 حصان – 500 نيوتن متر.

- من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 4.4 ثانية مع خاصية xDrive للدفع الكلي.

وبالإضافة للمحركات السابق ذكرها ستقدم الشركة في أوروبا محركات ديزل مع هذا الموديل من السيارة، وستتواجد بموديلات 420d و420d xDrive و430d xDrive و440d xDrive، وستتكون هذه المحركات من 4 أسطوانات وستتصل جميعها بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع خاصية الدفع الخلفي في أول موديل وخاصية الدفع الكلي بباقي الموديلات.

أما بالنسبة للتجهيزات والأنظمة التي ستقدمها الشركة بهذا الجيل الجديد من الفئة الرابعة كوبيه فتشمل نظام ملاحي متطور، وجيل جديد من نظام عرض البيانات على مستوى الرأس، ونظام سريع لتوصيل الهواتف الذكية الحديثة بنظام تشغيل السيارة، بالإضافة للعديد من الأنظمة المساعدة للسائق التي ترفع من نسب الأمان بالسيارة إلى حد كبير.

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كل التفاصيل عن الفئة الرابعة كوبيه الجديدة وأهم مميزات هذا الموديل من وجهة نظر السائق، كما ننصح بتفعيل خاصية الترجمة التلقائية للعربية بموقع يوتيوب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

- الضغط على الزر الذي يحمل كلمة CC في الجزء السفلي الأيمن من أزرار التحكم في الفيديو.

- الضغط على الزر الذي يحمل علامة ترس المجاور للزر السابق.

- الضغط على اختيار Subtitles/CC بالقائمة التي تظهر أمامك.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل