المحتوى الرئيسى

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً قرب أدنى مستوى في 3 أشهر

06/05 11:05

مباشر: استقر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وقرب أدنى مستوى منذ أوائل مارس/آذار الماضي، وسط إعادة فتح الاقتصادات وترقب تقرير الوظائف الأمريكي.

وجاء أداء العملة الخضراء بدعم الاستئناف البطيء للاقتصاد الأمريكي وبعض الدول الأخرى، بعد عمليات الإغلاق التي خلفها وباء كورونا.

وعلى صعيد آخر، توقع بنك "مورجان ستانلي" أن الولايات المتحدة لن ترغب في إلغاء المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين، على الرغم من تصاعد التوترات بين البلدين في الأسابيع الأخيرة.

ومن المقرر إعلان بيانات معدل البطالة الأمريكية، وتقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وكشفت وزارة العمل الأمريكية بالأمس تقدم 43 مليون أمريكي لطلب إعانة البطالة منذ بدء تفشي الكورونا في الولايات المتحدة في منتصف مارس/آذار الماضي حتى الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 8:44 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو هامشياً بنسبة 0.09 بالمائة إلى مستوى 1.1348 دولار، كما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة لتصل إلى 109.33 ين.

في حين تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5 بالمائة ليسجل 1.2658 دولار، في حين ارتفع هامشياً مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.09 بالمائة إلى مستوى 0.9564 فرنك.

وفي نفس الوقت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند مستوى 96.631، بعد أن سجل مستوى 96.442 نقطة في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى مسجل منذ 10 مارس/آذار الماضي.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل