المحتوى الرئيسى

صدمة للجزيرة القطرية.. أخيراً فيسبوك يسمي وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة

06/04 22:06

بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من إعلان فيسبوك أنه سيبدأ في تسمية وسائل الإعلام المدعومة من الدولة؛ فإنه يطبق هذه التصنيفات أخيرًا.

اعتبارًا من اليوم الخميس، سيصنف Facebook وسائل الإعلام التي تخضع كليًا أو جزئيًا لسيطرة التحرير في حكومتهم.

ستظهر التسميات في صفحة مكتبة الإعلانات وعلى الصفحات وفي قسم شفافية الصفحة، سيبدأ المستخدمون في الولايات المتحدة في رؤيتهم في المنشورات في آخر الأخبار أيضًا.

يخطط Facebook أيضًا لتصنيف الإعلانات من وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة، في الولايات المتحدة، سيحظر فيسبوك مثل هذه الإعلانات تمامًا، على الرغم من أنه يعترف أنها نادرًا

قال فيسبوك إن هذا جزء من محاولة لحماية الانتخابات في عام 2020 من التأثير الأجنبي.

يدعي فيسبوك أنه عمل مع أكثر من 65 خبيراً في الإعلام والحوكمة وحقوق الإنسان لتحديد ما يجعل منفذ وسائل الإعلام تسيطر عليه الدولة، وهيوهو يبحث في بيان مهمة كل منفذ وهيكل الملكية وإرشادات التحرير والتمويل والمزيد، كما أنه ينظر فيما إذا كانت المنظمات لديها تدابير قائمة لحماية الاستقلال التحريري.

لم يذكر فيسبوك لماذا استغرق تطبيق الملصقات وقتًا أطول بكثير مما

على سبيل المثال، تم استخدام RT في روسيا وشينخوا في الصين لنشر الدعاية، لكن بي بي سي البريطانية و CBC الكندية تحافظان على مسافة أكبر من حكومتيهما.

في حين أن فيسبوك لم يذكر أي وسائل الإعلام التي ستصنفها، كانت الجزيرة القطرية قد عارضت في السابق العلامات، المنفذ مملوك للقطاع الخاص ولكن لديه عضو في العائلة المالكة القطرية كرئيس لمجلس الإدارة، وقالت الجزيرة إن فيسبوك سيسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه، إذا طبق العلامة المدعومة من الدولة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل