المحتوى الرئيسى

علي عبدالرحيم.. رحيل هادئ بعد مشوار حافل | المصري اليوم

06/04 19:46

حضور هادئ وفنان تمتع بطاقات تمثيلية متنوعة، وتألق في أدوار محورية في أعماله، تنوعت بين شخصيات الشر المطلق والطيبة والجدعنة التي ميزت الأدوار التي قدمها على عبدالرحيم، كما ميزت ملامحه المصرية الأصيلة، وكما كان حضوره محببا وبشوشا بشهادة المحيطين به، كان رحيله هادئا ومحزنا للجميع، وشيع جثمانه مساء الأربعاء في جنازة اقتصر حضورها على أسرته والمقربين منه بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

«الإبداع الفني بدمنهور» ينعى علي عبد الرحيم: وداعًا «سامبو»

«كان أب وصاحب ونجم».. ابن شعبان عبد الرحيم يبكي على الهواء (فيديو)

وتوفى «عبدالرحيم» عن 59 عاما، إثر ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، حيث كان يعانى من مشاكل في القلب، وذلك بعد معاناة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة من جلطة في المخ أثرت على يديه وأبعدته عن التمثيل، الذي كان متشوقا للعودة إليه، حيث كان من المفترض أن يبدأ تصويره بعد رمضان، لكن القدر لم يمهله.

وكما تحفل مواقع التواصل الاجتماعى بكلمات رثاء موجعة، بعد الوفاة لم يدركها أصحابها وهم أحياء، كان لرحيل «عبدالرحيم» أثر كبير على جمهوره الذين نعوه بتذكر شخصيات اشتهر بها، ومنها شخصية «خادم الحاج» في مسلسل «الرحايا حجر القلوب»، و«سامبو» في فيلم «شمس الزناتى»، والمفارقة أنه توفى بعد أسابيع قليلة من رحيل زميله بالفيلم الفنان إبراهيم نصر الذي قدم شخصية «جعيدى»، إلى جانب أعماله التليفزيونية «رجل الأقدار» و«الراية البيضا» و«ليالى الحلمية».

ونعى الكاتب عبدالرحيم كمال، الفنان الراحل، وكتب: على عبدالرحيم، مناع خادم الحج محمد أبودياب في مسلسل «الرحايا حجر القلوب»، كان ممثلا يمتلك حضورا قويا وأداء له طعم وجمال، أدى الدور بحرفية وكان إنسانا لطيفا مبتسما».

وقال الفنان نبيل الحلفاوى: «التقينا في أكثر من عمل.. تميز بالالتزام والخلق الرفيع والطيبة.. لا أتذكره إلا مبتسما بشوشا».

ونعى مركز الإبداع بدمنهور- مسقط رأس الفنان الراحل- «عبدالرحيم»، والذى سبق تكريمه من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة بمقر المركز، في ختام المهرجان المسرحى الأول بمحافظة البحيرة يناير ٢٠١٨، حيث حضر «عبدالرحيم» كضيف شرف للمهرجان، كما نعى البيت الفنى للمسرح، برئاسة إسماعيل مختار، الفنان الراحل، الذي بدأ حياته الفنية من المسرح، حيث كان عضوا بفرقة المسرح الحديث بالبيت الفنى للمسرح، ومن أهم أعماله للمسرح «القرد كثيف الشعر» و«خالتى صفية والدير» و«رئيس جمهورية نفسه» و«عريس لبنت السلطان»، وأخرج الراحل العديد من الأعمال بالثقافة الجماهيرية.

وقال الفنان أشرف عبدالباقى، في تصريحات له عن الفنان الراحل: لم يكن هناك من هو في طيبة ونقاء على عبدالرحيم، الذي تمتع بصفات إنسانية مميزة بجانب موهبته الكبيرة.

المخرج سامح بسيونى، الذي قدم مع الفنان الراحل 3 مسرحيات، قال ناعيا له: «شرفت أن أخرجت له ثلاث مسرحيات، وكان رجلا محترما طيبا، إلى جانب أنه فنان مهم، وكانت له كاريزما وسمات مميزة، كما يستمع للجميع، وكان متعاونا وبشوشا».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل