المحتوى الرئيسى

الازهر يحرم لعبة ببجي للمرة الثانية.. بسبب الاصنام

06/04 13:50

170 المشاهدات

للمرة الثانية.. أصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية تحذيرًا بشأن لعبة “ببجي – Pubg” بعد تحديث جديد يحتوى على ركوع اللاعب لصنم في خريطة تُسمى بـ”سانهوك”، حيث يشترط ركوع اللاعب ليحصل على معدات وأسلحة ضمن أحداث اللعبة.

الازهر يحرم لعبة ببجي

من جانبه قاله المركز في بيانه: “لم يتوقف خطر اللعبة على القتل والانتحار وإيذاء النفس، وإنما تجاوزه إلى التأثير بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا، ليزداد خطر هذه اللعبة في الآونة الأخيرة بعد إصدار تحديث للعبة يحتوي شرط سجود اللاعب وركوعه لصنم فيها، بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة”.

وأضاف البيان الصادر اليوم: “لا شك هو أمر شديد الخطر، عظيم التأثير في نفوس شبابنا والنشء من أبنائنا الذين يمثلون غالبية جمهور هذه اللعبة، فلجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعةٍ أو دفع مَضرَّةٍ ولو في واقع إلكتروني افتراضي ترفيهي أمر يشوش عقيدته في الله خالقه سبحانه، ويهون في نفسه عبادة غيره ولو كان حَجَرًا لا يضر ولا ينفع”.

الازهر يحرم لعبة ببجي

ووفقًا للبيان فإن الازهر يحرم لعبة ببجي للمرة الثانية، مثلها مثل أي لعبة إلكترونية أخرى تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدين، وتدعو للركوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهان المقدسات أو عنف أو كراهية أو إرهاب أو إيذاء النفس أو الغير”.

ببجي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل