المحتوى الرئيسى

حقيقة اختبار القدرات بدلا من الامتحانات لطلاب الثانوية العامة

06/04 16:20

في ظل تفشي وباء فيروس كورنا المستجد، ووسط تخوفات أولياء الأمور من أداء أبنائهم طلاب الشهادة الثانوية العامة للامتحانات، تزايدت مطالبات أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل الامتحانات، وطالب البعض بأن يتم استبدالها بالمشروعات البحثية مثل ما تم تطبيقه على طلاب سنوات النقل، وخلق هذا الجدل مادة رطبة للشائعات حيث استغل البعض الأمور لإثارة البلبلة بين أولياء الأمور لنجد كل يوم انتشار وتداول أخبار مفبركة عن تأجيل الامتحانات، ومؤخرا انتشرت شائعة عقد اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عقد اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية، مؤكدا عدم صحة هذا الأمر تماما.

وأوضح المركز أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتي بدورها نفت هذه الشائعات تماما.

وأكدت وزارة أن هذا الأمر غير صحيح، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقا.

كما أكدت الوزارة على المواعيد المقررة للامتحانات والتي مقرر لها أن تبدأ في 21 يونيو 2020 وتستمر حتى 21 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، للعام الدراسي الحالي، إلى يوم 21 يونيو المقبل، بديلا عن يوم  7 يونيو، كما أعلن بالجدول سابقا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عقد بمجلس الوزراء، كإجراء احترازي من الحد لانتشار فيروس كورونا المستجد.

شوقي يرد على مقترحات أولياء الأمور لامتحانات الثانوية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة , لافتا الي أنها ستجري في موعدها، المقرر له 21 يونيو الجاري.

وأضاف الدكتور طارق شوقي خلال  مداخلة هاتفية  في برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن  جميع الاقتراحات التي تحدث فيها أولياء الأمور والطلاب، وصلت إليه، مبديًا تقديره واحترامه لها، ولكنه أكد صعوبة وصف المجهود الذي يقوم به نصف مليون موظف في الوزارة، من أجل التجهيز للامتحانات.

وحيث أوضح وزير التربية والتعليم أن  المجهود الكبير الذي بذله موظفي الوزارة لمراجعة مشروعات 15 مليون طالب، وعمل امتحانات الكترونية لـ1.2 مليون طالب مان ضخم وعظيم.

شوقي يوافق على تأجيل امتحانات طالبة مصابة بالكورونا

 ووافق وزير التربية والتعليم، على تأجيل امتحان طالبة بالثانوية العامة للدور الثاني، حيث أصيبت مع عائلتها بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد - ١٩.

وكان وزير التعليم قد تلقي استغاثة من والد طالبة ثانوية عامة اصيبت بفيروس كورونا المستجد في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، من خلال تطبيق الـ"واتس آب".

تعليم الفيوم يعلن مد فترة استلام الأبحاث التطبيقة لطلاب التعليم الفني

برئاسة المحافظ.. تعليم مطروح تعقد اجتماعا لمناقشة الاستعدادت النهائية لامتحانات الثانوية

"التعليم تعلن نشر فيديوهات تعريفية لتنظيم دخول وجلوس طلاب الثانوية العامة

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم خلال الأيام القادمة بنشر فيديوهات لتعريف الطلاب المتقدمين للامتحانات بكيفية دخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 3313 لجنة أساسية على مستوى الجمهورية، بشكل منظم لمساعدة المراقبين المنتدبين في اللجان لحماية الطلاب، ولتحقيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوسهم باللجان التي لن تزيد عن 14 طالب بكل لجنة فرعية، بما يساعد علي وقاية الطلاب من جائحة فيروس كورونا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل