المحتوى الرئيسى

بسبب كورونا.. شركة زووم تحقق إيرادات قياسية - E3lam.Com

06/04 11:02

شركة زووم تحقق إيرادات

نشرت شركة زووم أرباحها في الربع الأول من هذا العام، أمس الثلاثاء، وكشفت عن نمو سريع في الإيرادات والأرباح وارتفاع غير مسبوق في أعداد مستخدمي التطبيق الذين يدفعون اشتراكات المرتفعة.

فيما تضاعف سعر سهم زووم ثلاث مرات في الربع الأول، الأمر الذي رفع القيمة السوقية إلى حوالي 59 مليار دولار، ودفع وباء فيروس كورونا أرباح وإيرادات تطبيق زووم إلى مستويات قياسية بعد أن لجأ ملايين العملاء الجدد إلى خدمة مكالمات الفيديو لإنجاز أعمالهم مع تعذر عقد الاجتماعات وجهًا لوجه في ظل إجراءات التصدي لتفشي المرض.، حيث بلغ ارتفاع العائد: 20 سنتا للسهم، ووصلت الإيرادات إلى 328.2 مليون دولار.

وتوقع المحللون الذين شملهم استطلاع ريفينيتيف ارتفاع السهم بمقدار 9 سنتات في الأرباح المعدلة للسهم الواحد وزيادة 202.7 مليون دولار في الإيرادات للربع الأول المنتهي بتاريخ 30 أبريل.

كما زادت الشركة بشكل كبير توجيهها للسنة المالية. وتتوقع الآن زيادة من 1.21 إلى 1.29 دولارًا في الأرباح المعدلة للسهم الواحد أي ما يعادل من 1.78 مليار دولار إلى 1.80 مليار دولار في الإيرادات.

ووصف ريتشارد فاليرا، المحلل بمجموعة نيدهام النتائج التي حققتها الشركة بأنها “مذهلة”، وقال فاليرا في مقابلة مع قناة سي إن بي سي الأمريكية: “لم ارَ من قبل إنجازًا ماليًا بهذا الحجم خلال 20 عامًا من تغطية أخبار شركات التكنولوجيا”.

ولم تكشف الشركة عن عدد مستخدميها النشطين، ومع ذلك، قدر محللو برنشتاين؛ زين شرين وميشيل إيزاك، العدد بحوالي 173 مليون مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من 27 مايو، مقارنة بـ 14 مليون مستخدمًا نشطًا في 4 مارس، واستشهدا ببيانات شركة تحليلات التطبيق Apptopia.

إلا أن نتائج الربع الأول لم تمنع انخفاض أسهم زووم بنسبة 4٪ بعد ساعات من بدء التداول حيث كشفت الشركة عن تكاليف الحوسبة السحابية التي جاءت أعلى من المتوقع من أجل التعامل مع الزيادة الكبيرة في الطلب على خدماتها واستمرار تقديمها بكفاءة.

ووفقًا لكيلي ستيكلبيرج، كبير المسؤولين الماليين، فإن الاعتماد الأكبر على السحابة، بصفتها طرف ثالث بين الشركة والعملاء، أدى إلى مزيد من التكاليف، ولكن هذا لا يمكن تجنبه، فالأمر كان بالغ الأهمية بالنسبة للشركة لتلبية احتياجات مستخدميها.

وقال ستيكلبيرج: “في المستقبل، بينما نبني سعة إضافية في مراكز البيانات الخاصة بنا، نتوقع أن نخفض التكاليف وبالتالي سوف نحصل على بعض المكافآت، مما يعيد الهامش الإجمالي إلى مستويات مرضية في السنوات”، مضيفًا أن الشركة تتوقع زيادة رأس المال المخصص لبناء القدرات ومعدات مركز البيانات.

وقال ستيكلبيرج إن زووم أعطت جميع موظفيها مكافأة لمرة واحدة تساوي أجر أسبوعين لمساعدتهم على دفع التكاليف الناجمة عن أي انقطاع في عملهم بسبب الوباء. وصرح ستيكلبيرج بأن تطبيق زووم لديه 769 عميلًا دفعوا أكثر من 100000 دولار في الأشهر الـ 12 اللاحقة في نهاية الربع الأول من السنة المالية، بزيادة 90٪ على أساس سنوي، مقارنة بـ 86٪ في الربع السابق. كان لدى الشركة 265400 عميل لديهم أكثر من 10 موظفين في نهاية الربع بزيادة 354٪.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل