المحتوى الرئيسى

أوبرا فيينا تفتح أبوابها من جديد.. الجمهور 100 خشية كورونا

06/04 09:56

أعلنت أوبرا فيينا المغلقة منذ منتصف مارس ٢٠٢٠، أنها ستعاود عروضها اعتبارا من الإثنين ٨ يونيو ٢٠٢٠ مع جمهور لا يتجاوز 100 شخص، احتراما لإجراءات مكافحة وباء "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وتنوي الدار إقامة 14 حفلة حتى نهاية يونيو، وسيتمكن 100 شخص فقط من دخول القاعة التي تتسع عادة لـ1709 أشخاص، تماشيا مع قواعد تنظيم المناسبات الثقافية.

وبعد إغلاق استمر 3 أشهر ستلتقي مؤسسات أخرى للموسيقى الكلاسيكية في العاصمة النمسوية جمهورها مجددا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي قاعة موزيكفيرين في دار الأوبرا، حيث تقام عادة حفلة رأس السنة التقليدية، سيقود دانييل بارنبويم قائد الأوركسترا، حفلة يتم خلالها تقديم أعمال لموزار وبيتهوفن، وبيعت بطاقات هذه الحفلة بسرعة كبيرة.

وقال قائد الأوركسترا خلال مؤتمر صحافي "جمهور من 100 شخص ليس بكثير لكنها البداية".

وسيقود بارنبويم أوركسترا فيينا الفلهرمونية التي خضع عازفوها لفحوصات فيروس كورونا المستجد وأتت نتائجها سلبية، وسيعزفون من دون كمامات مع احترام إجراءات التباعد على ما أوضح المنظمون.

وقال بارنبويم (77 عاما) وهو المدير الموسيقى لأوبرا برلين إنه لم يصعد إلى المسرح بحضور جمهور منذ 13 مارس الماضي، لكنه واصل نشاطه الموسيقي من خلال عزف البيانو وتسجيل أعمال بثت عبر الإنترنت.

وقال إن التمرين الأول مع أفراد الأوركسترا الأربعاء في فيينا "كان مؤثرا جدا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل