المحتوى الرئيسى

رئيس لجنة مكافحة كورونا: مصر الدولة الوحيدة التي لم تنقد لدعوات وقف استخدام هيدروكسي كلوروكين

06/03 23:37

حسني: كل دول العالم بدأت في الفتح التدريجي.. لكن مازالت الدولة المصرية حريصةحسني: الدول التي طبقت الحظر الكامل أثبتت بعد ذلك عدم جدواه

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي لم تنقاد خلف إعلان منظمة الصحة العالمية وقف استخدام عقار «هيدروكسي كلوروكين» من البروتوكول العلاجي لكورونا، مشيرًا إلى أن المنظمة العالمية أعادت العقار مرة أخرى للبروتوكل العلاجي؛ لثبوت فعاليته.

وأضاف أن إصرار المنظومة الصحية في مصر على استخدام عقار «هيدروكسي كلوروكين» وثبوت فعاليته عالميًا بعد ذلك، مصدر فخر لكل المصريين، متابعًا: «دي حالة بتدل على أن وزارة الصحة بقياداتها ووزيرتها واعيين، وأطباء مصر بخير».

وأشار إلى أن دول العالم بدأت في الفتح التدريجي ورفع قيود مكافحة كورونا، ولكن مازالت الدولة المصرية حريصة، متابعًا أن كل قرارات الدولة تهدف إلى مصلحة المواطن الصحية والاقتصادية.

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي لم تطبق الحظر الكامل؛ لتثبت الدول التي طبقته عدم وجود جدوى منه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و36 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 28 ألفًا و615 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 8371، من ضمنهم 7350 متعافيًا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل