المحتوى الرئيسى

الصحة: الحالات المصابة بكورونا وتصنيفها «بسيط» تُعزل منزليا

06/03 23:35

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا مقسمة إلى حالات بسيطة، تُعزل منزليا، وأخرى متوسطة، التي تتطلب تواجدها في المستشفيات الـ320 التي ضمتها وزارة الصحة مؤخرًا لخدمة مكافحة كورونا، مشيرًا إلى أن الحالات التي تحتاج إلى عناية خدمة فائقة، هي التي يتم معالجتها في مستشفيات العزل.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الأربعاء، أن مسحات تحاليل «PCR» وظيفتها إثبات الإصابة بفيروس كورونا معمليًا إلى جانب أنشطة خاصة بالترصد وتوثيق الوباء، متابعًا أن الهدف الأسمى للدولة ووزارة الصحة هو ألا يكون هناك شخص يشكو من أعراض كورونا أو مشتبه بإصابته ولا تقدم له الخدمة المطلوبة.

وأوضح أنه طالما أن هناك صورة لأشعة مقطعية وفحوصات معملية «التي لا يجب بالضرورة أن تكون مسحة «PCR»»، تفيد بالاشتباه بإصابة بكورونا، فيتم التعامل مع الحالة وكأنها مصابة بالفعل، وصرف علاج لها؛ إنقاذًا للناس وللحاق بالحالة في بداية إصابتها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و36 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 28 ألفًا و615 إصابة في مصر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل