المحتوى الرئيسى

محكمة نيجيرية توقف قرار الحكومة سحب 8 امتيازات نفطية

06/03 22:54

أصدرت إحدى المحاكم في نيجيريا حكما بوقف طرح 8 امتيازات نفطية سبق سحبها من الشركات الحاصلة عليها، وهو ما يمنع الحكومة من إضافة هذه المناطق إلى قائمة المناطق التي طرحت امتيازها أمام الشركات خلال الأسبوع الحالي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أحد قضاة المحكمة الاتحادية العليا في لاجوس منع الحكومة النيجيرية اليوم من إعادة تخصيص 8 مناطق امتياز للتنقيب عن النفط في البلاد، انتظارا لصدور الحكم النهائي في الطعن على قرار الحكومة سحب هذه الامتيازات.

كانت 8 شركات نفط منها بايلسا أويل وديل سيجما بتروليوم نيجيريا، قد أقامت دعاوى ضد وزير الموارد البترولية النيجيري تيميبري سيلفا والمدعي العامم أبو بكر مالامي، بسبب سحب الامتيازات منها.

وكانت وزارة الموارد البترولية قد طرحت يوم الاثنين الماضي 57 منطقة امتياز برية وبحرية للتنقيب عن النفط أمام المستثمرين المحليين، وهو أول طرح منذ 2003 لما يعرف باسم الحقول الهامشية.

وفي حين أن أغلب الحقول المطروحة في هذه الجولة هي الحقول التي رفضت شركات النفط العملاقة مثل رويال داتش شل تنميتها، فإن هناك مجموعة حقول تم سحبها من الشركات النيجيرية بدعوى أنها لم تقم بتنميتها وفقا لعقود الامتياز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل