المحتوى الرئيسى

الملك يخسر الرهان.. ماني يقهر صلاح وينتزع لقب الأفضل في البريميرليج

06/03 21:55

“صلاح يخسر رهان الأفضل في البريميرليج”.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار عاصمة الضباب، ليسقط الفرعون المصري أمام تألق ساديو ماني المُبهر خلال الموسم الجاري، لينتزع أسد التيرانجا لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

صلاح وماني

موقع “سكواوكا” الإنجليزي الشهير كشف عن إحصائية جديدة تبرز تفوق ساديو ماني على محمد صلاح في صراع ترتيب أفضل جناح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ونشر الموقع الإحصائية والتي شملت أفضل 10 لاعبين في مركز الجناح في البريميرليج الموسم الجاري، وجاء ماني في الصدارة، ومن خلفه محمد صلاح.

وأشاد الموقع بمحمد صلاح مؤكدًا أنه يستمر في أداء مستوى رائع تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، حيث سجل 16 هدفًا هذا الموسم ويقترب من الوصول لـ20 هدفًا في الدوري الإنجليزي للوسم الثالث على التوالي.

لكن الموقع أكد أنه رغم تألق صلاح إلا أن ماني يعتبر أكثر إيجابية وحسمًا لفريقه في الدوري الإنجليزي للموسم الجاري، بل وفترة إصابته كانت صعبة على الريدز.

وأشار الموقع إلى أن ماني يتميز بالمراوغة والتسديد من وضع الحركة، وهو ما جعله حاسم لفريقه في الكثير من المباريات هذا الموسم.

وجاء ترتيب أفضل 10 أجنحة في الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل