المحتوى الرئيسى

في ظل كورونا.. علامات نقص الفيتامينات في جسمك "إلحق نفسك"

06/03 21:33

علامات نقص الفيتامين/tags/168766-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%AA'>الفيتامينات في الجسم

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ينصح الأطباء بتقوية المناعة بكافة السبل، وتوافر الفيتامينات في الجسم من أجل المقاومة ضد محاربة الوباء العالمي.

ولكن هناك بعض الأشخاص تفتقر أجسامهم إلى أي فيتامين، ويرسل الجسم لك إشارات تنبهك إلى هذا الخلل، وعادة ما يتم ترجمة هذه العلامات من خلال أعراض واضحة يسهل عليك اكتشافها، وغالبا ما تكون ناجمة عن اتباع نظام غذائي غير متوازن في أغلب الأحيان، ونسرد علامات نقص الفيتامينات في الجسم فيما يلي حسبما ذكرها موقع "هيلثي آند بريتي".

يمكن أن تكون تشققات زوايا الفم أو تقرحاته مؤشرين على نقص بعض الفيتامينات، لا سيما فيتامينات B1 وB2، ولمواجهة هذه المشكلة عليك إضافة المزيد من الخضراوات والدجاج إلى نظامك الغذائي.

أحد الأسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر وضعف الأظافر هو نقص البيوتين، المعروف أيضا باسم فيتامين B7 الذي يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، كما يؤدي نقص فيتامينات B3 وB7 إلى تساقط الشعر.

اختفاء الخضراوات والفواكه الطازجة من الوجبات يجعلنا نعاني من نقص في فيتامين C، ما يؤدي إلى إضعاف اللثة وجهاز المناعة، ومن بين أكثر أعراض هذا النقص فقدان الأسنان وسقوطها.

نقص فيتامين A يؤدي إلى تضرر بياض العين مما يعوق الرؤية الليلية، لذا للتخلص من هذه المشكلة عليك التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين A، مثل زيوت السمك والكبد.

قد تظهر على الجلد بقع حمراء أو بيضاء، وهذا يعني نقصا في فيتامينات A وC لذلك، عليك إضافة المزيد من البيض والسمك والفواكه والخضراوات ذات اللون الأصفر إلى نظامك الغذائي.

يمكن أن يعود ارتفاع ضغط الدم إلى نقص فيتامين D، حينها عليك بسمك السلمون والتونة وكبد البقر وصفار البيض، كما أن نقص فيتامين B12 يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

التعرق أكثر من المعتاد يمكن أن يكون علامة على أن جسمك بحاجة إلى فيتامين D .

يمكن لنقص فيتامينات B2 وB3 وB6 أن يصيب جلدة الرأس بالقشرة، ويمكن أن تنتشر القشرة لتشمل الحاجبين والجفون والصدر والأذنين.

الشعور بالتعب والإرهاق، وكذلك النعاس الشديد على مدار اليوم على الرغم من أخذ كفايتك من النوم، يمكن أن يكون مؤشرا على أن جسمك يفتقر إلى فيتامين B12. 

من المهم الحفاظ على تناول أطعمة تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية كلما تقدمنا في العمر، للحفاظ على قوة عظامنا، إذ يمكن لنقص الفيتامينات أن يسبب هشاشة العظام.

قالت رشا علي متعافية من فيروس كورونا، إن والدتها أصيبت في البداية بفيروس كورونا وبعد ذلك أنتقل لها بعد إصابة والدتها بيومين، "كان عندنا إيمان بربنا أن هنتعافي و

تمتلئ منصت التواصل الاجتماعي بالصور التي يتم تحريرها لعرضها بشكل منسق ودقيق، ومن هنا صار الكثيرون يعتقدون أن الصور تكذب، خصوصا بعد انتشار مجموعة صور نجمة سوشيال

دكتور مناعة يوضح كيفية استخدا التكييفات في المنزل، واحتياطات عند النزول والتعرض للتكييفات في الأماكن العامة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل