المحتوى الرئيسى

تقارير| حجازي يرفض الأهلي مجددًا رغم رغبة فايلر في ضمه!

06/03 20:47

من الواضح أن معظم خطط السويسري رينيه فايلر الأولى في تعاقدات الموسم المقبل تنتهي بالفشل والاتجاه نحو الخيارات البديلة، وذلك بعد رفض النجم الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع فريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، الانضمام للقلعة الحمراء.

حيث جدد أحمد حجازي نجم الباجيز والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، رفضه فكرة العودة من الاحتراف الخارجي تمامًا خلال الموسم المقبل، والانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، مطلع الموسم الجديد.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة بشان محترفنا المصري، إلى رفض أحمد حجازي مدافع ويست بروميتش الإنجليزي، فكرة التفاوض من الأساس مع مسئولي فريق بيراميدز سبورت، للانتقال إلى صفوفه، أو حتى العودة ضمن صفوف القلعة الحمراء، بالميركاتو الصيفي.

وأكد حجازي خلال اتصالات مع مسئولي التعاقدات في النادي الأهلي، بأنه يرغب في الاستمرار بالاحتراف الخارجي خلال الفترة القادمة، خاصةً في ظل تلقيه عدة عروض من أندية البريميرليج، وتعتبر هذه العروض فرصة ذهبية للعودة إلى التألق مرة أخرى.

وحرص حجازي، على التأكيد لمسؤولي القلعة الحمراء، أن الأولية له ستكون التواجد داخل جدران مختار التتش، حال اتخاذه قرارًا بالعودة مستقبلًا.

الخليج يتصارع على أزارو.. الشباب السعودي يفتح مزاد ضخم من أجل عيون الطوربيد

بعد أن أنهى فايلر أحلامه داخل الأهلي، دخل المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار للاتفاق السعودي دائرة اهتمامات عدد كبير من الأندية الخليجية تمهيدًا لضمه بداية من الموسم الجديد.

أزاروأشارات تقارير صحفية سعودية، أن نادي الشباب السعودي برئاسة، سيدخل في مفاوضات مع الأهلي من أجل ضم المهاجم المغربي وليد أزارو.

وبحسب صحيفة “البلاد” السعودية، فإن إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان أبدت رغبتها في التعاقد مع وليد أزارو سواء نهائيًا أو على سبيل الإعارة.

ويأتي رغبة نادي الشباب في ضم أزارو بعد النجاح الكبير الذي حققه اللاعب مع الاتفاق  بحسب ما أوضحته الصحيفة السعودية، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدف وحيد في سبع مباريات.

وكانت تقارير صحفية مغربية وسعودية أكدت أن إدارة الشباب قدمت عرضًا لأزارو مقابل مليون دولار في الموسم إلا أن اللاعب رفض العرض المالي.

وكشفت الصحيفة، أن إدارة الاتفاق، أعلنت في الفترة الأخيرة عن عدم تجديد إعارة أزارو والذي سينتهي مع نهاية الموسم الحالي، مما سيعود اللاعب للقلعة الحمراء من جديد.

وأكدت الصحيفة إلي أن إدارة الشباب السعودي برئاسة خالد البلطان ينوي الظفر بخدمات الدولي المغربي، حيث سيتقدم بعرض جديد ضخم سيكون مُرضي لأزارو على حد وصف الصحيفة.

وفي ذات السياق، قد أشارت التقارير الصحفية المغربية أيضًا إلي أن أزارو يمتلك 4 عروض خليجية ضخمة أيضًا، إلا أن رغبة الأهلي في عدم بيعه بأقل من 3 مليون دولار هو ما يُؤجل الصفقة لحين الإنتهاء من أزمة كورونا وتوقف النشاط الرياضي في العالم أجمع.

وكان أزارو رحل إلى صفوف الاتفاق خلال فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، بعد تعاقد الأهلي مع المهاجم السنغالي الشاب أليو بادجي.

أزارو انتقل إلى صفوف الأهلي منذ 2017 قادمًا من فريق الدفاع الحسني الجديدي، حيث يرتبط المهاجم المغربي بعقدًا مع القلعة الحمراء حتى صيف 2021.

ونجح أزارو في موسمه الأول مع الأهلي أن يحرز لقب هداف الدوري المصري بتسجيله 18 هدفًا، إلا أن ومع تولي السويسري رينيه فايلر خرج اللاعب نسبيًا من حسابات المدير الفني للفريق الأحمر.

الأهلي - فايلر - الخطيب

ويملك الأهلي 16 لاعبا معارين لأندية مصرية وخارجية وهم: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

واستقر الرأي على عودة 5 لاعبين في الانقالات الصيفية المقبلة، لسد العجز في يغض المراكز وتعويض رحيل البعض الآخر، حيث تحاول لجنة التخطيط ببالاتفاق مع الجهاز الفني على الاستفادة من تألق أكثر من لاعب خارج قلعة الجزيرة، في أن يحصل على الفرصة الكافية مع الفريق الأحمر خلال الموسم القادم، لاسيما بعد اكتسابه الخبرات الكافية خارج الأهلي.

1-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد، خاصة ليكون أحد الحلول لتعويض رحيل رمضان صبحي الذي استقر على العودة للاحتراف الأوروبي في الموسم المقبل.

2- أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد، وكذلك اجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن.

3-محمد عبد المنعم.. اقترب المدافع الشاب من العودة للأهلي والذي يقتنع بامكانياته فايلر تماما ولكنه فضل اعارته في يناير الماضي لاكتساب خبرات اللعب وسط الكبار، على أن يعود لينال الفرصة داخل صفوف المارد الأحمر، وإن كان مصير عودته مرهون بالتعاقد مع مدافع جديد في ظل ترشيح أكثر من اسم مثل أحمد حجازي وباهر المحمدي.

4-باسم علي.. دخل الفراشة دائرة اهتمام فايلر، والذي يرغب في استعادة اللاعب في الموسم المقبل، لتعويض رحيل أحمد فتحي، لاسيما أنه صاحب خبرات كبيرة، ويقدم مستويات قوية مع الجونة في الموسم الحالي، ويشارك بشكل أساسي، حيث دخل في منافسة مع كريم يحيى على العودة للجزيرة في الموسم الجديد، وإن كانت أسهم باسم في العودة هي الأرجح، كما أن موقف عودتهما مرهون بالتعاقد مع ظهير أيمن من عدمه في ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي.

5-وآخر الأسماء المرشحة في العودة للأهلي لتدعيم مركز خط الهجوم، حيث يجري الجهاز الفني مفاضلة بين الثنائي “صلاح محسن وأحمد ياسر ريان” لاستعادة أحدهما في الميركاتو الصيفي، لاسيما أن الثنائي ظهرا بشكل جيد مع فريقيهما خلال مدة الإعارة، وسيتحدد موقف أحدهما وفقا لرغبة فايلر، الذي لم يحسم موقف أحد اللاعبين ولكنه استقر على عودة أحد المهاجمين، إلا أن الأقرب إلي الآن هو عدوة أحمد ياسر ريان.

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل