المحتوى الرئيسى

حصر طلاب الثانوية المصابين بكورونا وفي محيط «العزل» لتأجيل امتحاناتهم

06/03 20:41

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين والمسئول عن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، إن الوزارة بدأت في حصر مستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا المستجد، لتأجيل امتحانات طلاب الثانوية العامة الموجودين في محيطها إلى الدور الثاني، كونهم معرضون للاختلاط بالمصابين والمخالطين وأكثر عرضة للإصبة من غيرهم.

وأضاف حجازي، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن الحصر سيشمل أيضا طلاب المرحلة الدراسية ذاتها المصابين بفيروس كورونا، على أن تؤجل امتحاناتهم للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الثانوية العامة 21 يونيو الجاري، بدلا من 7 يونيو، بعد التأكد من اكتمال جميع إجراءات تعقيم وتطهير اللجان، والتي تتضمن توفير كواشف حرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخولها، مع زيادة المقرات الامتحانية، على أن يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة بدءًا من الساعة 10 صباحًا، ويتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب وأخر تقدر بـمترين، مع إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات، مع تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل