المحتوى الرئيسى

حالة تأهب قصوى في مومباي وإجلاء 100 ألف شخص مع اقتراب إعصار نيسارجا

06/03 20:31

تشهد المناطق الساحلية في غرب الهند، بما في ذلك الحاضرة المالية للهند "مومبايحالة تأهب قصوى، حيث تم إجلاء 100 ألف شخص، وذلك فى الوقت الذى تشير فيه التوقعات إلى وصول إعصار "قوي" إلى اليابسة اليوم الأربعاء.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إنه من المتوقع أن يصل الإعصار نيسارجا إلى اليابسة بالقرب من أليباج، على بعد 100 كيلومتر جنوب مومباي، وأن يجلب أمطارا غزيرة ورياحا عاصفة تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا/ساعة.

وأضافت الإدارة أن وصول الإعصار إلى اليابسة سوف يبدأ بعد ظهر اليوم، وسوف يدخل النظام تدريجيا إلى منطقتي مومباي وثين المتجاورتين خلال الساعات الثلاث التالية.

وقال رئيس إدارة الكوارث الإقليمية كيشور نيمبوكار إن ولاية ماهاراشترا، وعاصمتها مومباي، أجلت 50 ألف شخص من المناطق المنخفضة في خمس مناطق ساحلية.

وأجلت ولاية جوجارات المجاورة أيضا 50 ألف شخص آخرين من المناطق المعرضة للخطر.

وتمثل العاصفة تحديا جديدا لمومباي، التي سجلت أكثر من 40 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، لتكون المدينة الأكثر تضررا من الوباء في الهند.

وقال نيمبوكار إنه تم اتخاذ إجراءات لمنع انقطاع التيار الكهربائي، حيث يخضع آلاف المرضى للعلاج في المستشفيات.

وأفادت تقارير إعلامية بأن المنطقة عانت من الرياح والأمطار الغزيرة، حتى مع تقليص خدمات النقل الجوي والسكك الحديدية وفرض السلطات للقيود على حركة الأشخاص في الأماكن العامة.

ومن المحتمل أن تتسبب العاصفة في أضرار جسيمة لخطوط الكهرباء والاتصالات، بالإضافة إلى الأكواخ والمنازل المصنوعة من القش والمحاصيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل