المحتوى الرئيسى

بالصور .. أسعار ومواصفات شيري تيجو 7 المجمعة محليا موديل 2020

06/03 23:15

منذ قليل أعلنت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري للعلامة التجارية شيري في مصر عن سيارة شيري تيجو 7 المجمعة محليا موديل 2020 في فئتين الأولى BaseLine بسعر 269,900 جنيهًا مصريًا والثانية HighLine بسعر 295,000 جنيهًا مصريًا، وذلك بالتعاون مع شركة أبو الفتوح أوتوموتيف، إليك جميع مواصفاتها الفنية والميكانيكية.

أبعاد شيري تيجو 7 الجديدة

سعة الشنطة مع طي المقاعد الخلفية

أداء سيارة شيري تيجو 7

تأتي شيري تيجو 7 بمحرك تربو سعة 1.5 لترًا يولد قوة تصل إلى 145 حصانًا عند 5500 دورة في الدقيقة ويصل عزم الدوران إلى 210 نيوتن.متر في عدد دورات ما بين 1750 وحتى 4000 دورة في الدقيقة، ووفرت الشركة كفاءة تبريد قوية لنظام التربو والذي يبدأ من 45 درجة مئوية، وهذا يوفر قوة متميزة للسيارة، مع ناقل حركة DCT من 6 سرعات.

تصميم السيارة شيري تيجو 7

استطاعت شركة شيري تقديم السيارة الجديدة بخطوط جانبية واضحة وتفاصيل واضحة ويعطيها ذلك ثبات على الطريق وكفاءة في استهلاك الوقود، كما اهتمت شركة تيجو بالتعاون مع العديد من الشركات منها شركة فاليجو التي اهتمت بتصميم مصابيح السيارة الجديدة بعدسات مركزة للإضاءة وشبكة أمامية كبيرة وإضاءة نهارية، وإمكانية التحكم في ارتفاع وانخفاض مستوى إضاءة المصابيح الأمامية.

كما استعانت شركة شيري بشركة بوش الألمانية في تصميم منظومة المكابح ومنظومة الأمان في السيارة،  وجاء اعتماد السيارة على منصة T1x مفيدًا في استهلاك الوقود الذي انخفض بنسبة 12% ووزن السيارة الذي انخفض عن النسخة الماضية بنسبة 6%، وتعززت قوة المكابح بنسبة 7%.

واستعانت شركة شيري بشركة لوتس في تصنيع الشاسية الخاص بالسيارة، وتعتمد السيارة على نظام تعليق أمامي ماكفرسون، ونظام تعليق خلفي مالتي ثري لينك، مما يعطيها ثبات على الطريق ويجعلها مناسبة لامتصاص الصدمات.

المواصفات الداخلية لشيري تيجو 7

تتميز السيارة شيري تيجو 7 بمقاعد 3D من الجلد تعطي السائق تجربة قيادة مريحة، وعجلة القيادة مكسوة من الجلد ومدمجة بالكثير من المهام للتحكم في تفاصيل السيارة، ولوحة العدادات TFT مقاس 4.8 بوصة توضح جميع تفاصيل السيارة، وهناك أيضًا شاشة معلومات وترفيه مقاس 9 بوصة يمكنك التحكم من خلالها في التكييف وإمكانية توصيل الهاتف على الشاشة، ودعم لتقنيتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

كما تؤكد شركة شيري أن السيارة تخاطب جميع الفئات من شبابية إلى عائلية، وهذا يظهر تمامًا في المساحة الخلفية الواسعة للسيارة التي تسمح لأكثر من 3 أفراد بشكل مريح، مع وجود أكثر من 27 مساحة تخزين داخلية.

عوامل الأمان والسلامة في السيارة

تأتي شيري سيارة تيجو 7 الجديدة بهيكل قوي يشغل الصلب منه حوالي 60% من وزن السيارة، كما أن السيارة حصلت على خمس نجوم في اختبار الأمان الصيني للسيارات، وإليك عوامل الأمان المتوفرة في السيارة:

مميزات الفئة BaseLine للسيارة شيري تيجو:

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل