المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده.. "نبوءة العم" تضع نادال على عرش الجراند سلام

06/03 15:52

يحتفل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، (الأربعاء) بعيد ميلاده الـ34 بطريقة غير معتادة هذا العام، في ظل جمود شاط اللعبة خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا

واعتاد نادال خلال السنوات الأخيرة الاحتفال بعيد ميلاده في ملاعب فرنسا، بالتزامن مع مشاركته في بطولة "رولان جاروس"، ثالث البطولات الأربع الكبرى للعبة (جراند سلام)، قبل أن يغير عادته نظرا لتأجيل البطولة بسبب كورونا هذا العام.

وكان الماتادور الإسباني، صاحب الـ19 لقبا في بطولات الجراند سلام، يمني النفس بالمشاركة في البطولة الفرنسية هذا العام من أجل تحقيق لقبه الـ20 في البطولات الكبرى، ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر صاحب الـ20 لقبا في الجراند سلام، لا سيما أن نادال يملك الرقم القياسي في التتويج بـ"رولان جاروس" عبر تاريخها بـ12 لقبا.

توني نادال، المدرب السابق لرافائيل نادال، قال في تصريحات صحفية (الأربعاء) إن النجم الإسباني قادر على تجاوز منافسه فيدرر في عدد البطولات الكبرى واعتلاء عرش الجراند سلام خلال السنوات المقبلة بأكثر من 20 لقبا.

وقال عن نادال، في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "إذا ساعدته صحته فربما يكون نادال في مستوى مرتفع لـ3 أو 4 سنوات في التنس، وربما أكثر، لأن التوقف في 2020 سمح له بالراحة وعدم إجهاد جسده".

وأضاف "أعتقد أن كلا من رافائيل ومعه (الصربي نوفاك) ديوكوفيتش يمكنهما تجاوز فيدرر في ألقاب الجراند سلام.. فالسن لصالحهما، رغم أن هناك شبابا يكتسبون خبرة وأكثر خطورة مع الوقت".

وكان من المُقرر أن تُقام بطولة فرنسا المفتوحة في الفترة من 25 مايو/ أيار الماضي إلى 7 يونيو/ حزيران الحالي، قبل أن يتم تأجيلها بسبب الفيروس، لتُقام في الفترة من 20 سبتمبر/ أيلول حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل