المحتوى الرئيسى

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة»: 1.6 مليار من العمالة الموسمية حياتهم مهددة حول العالم

06/03 13:58

قالت مها محجوب رئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية، في جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن هناك نحو ١.٦ مليار من العمالة الموسمية حياتهم مهددة حول العالم، منهم مالايقل عن ٥ ملايين في مصر و٢٠٠ مليون في قارة أفريقيا من العمالة الموسمية والمؤقتة وغير الرسمية.

وأضافت أن هناك أكتر من ٣٥٠ مليون مهددون بفقد وظائفهم الرسمية حول العالم حتى الان، مشيره إلى أن عدد البطالة ارتفع من ١٨٨ مليونا بنهاية عام ٢٠١٩ إلى ٢١٣ مليون حتى الآن وهؤلاء منتظرون في طابور التوظيف.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية أمس برئاسة يسري الشرقاوي تحت عنوان: آليات مواجهة معدلات البطالة وفقدان فرص العمل في ظل وبعد تحديات كورونا.

وأشارت محجوب، إلى مناقشة الندوة أهم القطاعات وأكثرها تأثرا مثل قطاع السياحة والطيران والفنادق والمطاعم السياحية والمقاهي والكافيهات ويليها قطاع المقاولات والتشييد والبناء، كذلك تم معرفة حجم التأثر في كل قطاع والإجراءات العاجلة التي اتخذتها الدول حول العالم من أجل الحفاظ على مستوي العمالة وتقليل الحد من فقدان فرص العمل.

وأكد هشام بيومي، من منظمة العمل الدولية، ضرورة دعم قطاع الصناعة تحديدا الذي يواجه تحديان في آن واحد تحدي إدخال الثورة الصناعية الرابعة واستبدال العمالة اليدوية بالتكنولوجيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل