المحتوى الرئيسى

الدفاع يشكو الزمالك رسميا لـ"فيفا" و"كاف".. واللوائح تهدد "الأبيض" أفريقيًا

06/03 13:01

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي قدم شكوى رسمية للاتحادين الدولي "فيفا" والأفريقي "كاف"، ضد الزمالك، للحصول على نصيبه من صفقة إعارة اللاعب حميد أحداد للرجاء البيضاوي المغربي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "المنتخب" المغربية، اليوم، فإن مصدر داخل الدفاع الحسني أكد على تقديم شكوى ضد الزمالك لفيفا وكاف، مضيفة أن الفريق المغربي وجد نفسه مجبرا على تقديم الشكوى بعدما استنفذ مسؤولوه كل الطرق والمساعي الودية لتسوية خلافه مع الزمالك.

وأوضحت الصحيفة المغربية أن الدفاع اشتكى الزمالك، الذي رفض مجلس إدارته التعامل بإيجابية مع خطاب الدفاع الذي طالبه بالحصول على حصته من صفقة انتقال اللاعب أحداد للرجاء البيضاوي والمحددة في نسبة (20%) كما هو منصوص عليه في البند الخامس من العقد الاحترافي المبرم قبل موسمين بين الفريقين.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوانين "كاف" تنص على حرمان الأندية المشاركة في المسابقات القارية من الحصول على رخصة المشاركة، في حال امتناعها عن تسوية وضعيتها المادية تجاه الفرق المشتكية، وهي العقوبة التي تهدد نادي الزمالك إذا ما استمر مسؤولوه في تعنتهم.

يذكر أن مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، كشف أن رئيس النادي يتمسك بحق القلعة البيضاء، في عدم أحقية نادي الدفاع الجديدي المغربي، في الحصول على نسبة من إعارة حميد أحداد للرجاء المغربي.

وشدد المصدر خلال تصريحاته الخاصة لـ"الوطن سبورت"، على أن رئيس القلعة البيضاء، يستند على أن البند الموجود في عقد شراء الزمالك لـ"أحداد" من الدفاع المغربي، يقضي بحصول الأخير على نسبة حال بيع الزمالك للاعب بقيمة أعلى من التي تم شراءه بها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل