المحتوى الرئيسى

جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بقيمة 2.8 مليار جنيه خلال مايو

06/03 11:10

القاهرة - مباشر: قال رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن اجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال مايو الماضي، -الشهر السابع عشر لتطبيق "زيرو جمارك" على السيارات ذات المنشأ الأوروبي-، بلغ نحو 2.85 مليار جنيه، تم تحصيل 807 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأوضح كمال نجم، في بيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة المالية، أنه تم الإفراج عن 6164 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها نحو 1.63 مليار جنيه خلال شهر مايو الماضي، وتم تحصيل نحو 527 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأضاف أن عدداً كبيراً من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤهم من سداد أكثر من 804 ملايين جنيه.

كما أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1338 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجراراً زراعياً بقيمة 525 مليون جنيه خلال مايو الماضي، وتم تحصيل 140 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

واستفادت أيضاً من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 30 مليون جنيه.

وذكر أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 509 رسائل قطع غيار سيارات خلال مايو الماضي بقيمة بلغت 699 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 76 مليون جنيه.

واستفادت أيضاً من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 12 مليون جنيه.

هل سوق الكمامات في مصر مرشح لمواصلة النمو؟ خبراء يجيبون

الحكومة المصرية تتوقع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الأسبوعين المقبلين

مصر تقلص ساعات حظر التجوال بدءاً من الاثنين

الحكومة المصرية تتوقع استئناف الرحلات الجوية بحلول يوليو المقبل

وزير التعليم المصري: ليس هناك نية لتأجيل امتحانات الثانوية بفعل "كورونا"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل