المحتوى الرئيسى

«حفظى» رئيسًا لـ«القاهرة السينمائى» للمرّة الثالثة | المصري اليوم

06/02 22:35

قررت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التجديد للمنتج محمد حفظى ليستمر فى منصبه رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائى، للسنة الثالثة على التوالى، كما عينت الناقد أحمد شوقى مديرًا فنيًا للمهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التسجيل للأفلام المشاركة في دورته الـ42

«القاهرة السينمائى» يدعم «خليك فى البيت» ويعرض «رزق السينما»

بعد فوزه بجائزتين في «القاهرة السينمائي».. عرض «شارع حيفا» الثلاثاء

مهرجان«القاهرة السينمائى» يتعاون مع منصة VIU لإطلاق برنامج إنتاج الأفلام القصيرة

فى السياق ذاته، أعلنت إدارة المهرجان فتح باب التسجيل للأفلام للمشاركة فى الدورة الـ 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 28 نوفمبر المقبل.

ويستقبل المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، حتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمى له.

وقال «حفظى» إن الظروف الصعبة التى فرضها فيروس «كورونا» على صناعة السينما فى العالم تمثل تحديًا كبيرًا، وبالتالى فإن إقامة الدورة الـ 42 هى فى حد ذاتها رسالة مهمة للعالم بأنه لا حياة دون ثقافة أو فن، وأن إدارة مهرجان القاهرة ملتزمة تجاه المجتمع السينمائى بإقامته إن إمكن ذلك، مع ضرورة التأقلم طبقًا للظروف، بهدف إقامة دورة ناجحة وآمنة فى الوقت نفسه. وكشف «حفظى» أن إدارة «القاهرة السينمائى» تعمل منذ بداية أزمة «كورونا» وفق الإجراءات الاحترازية التى تقرها الدولة ومنظمة الصحة العالمية، على أن تتخذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة أثناء إقامة المهرجان لضمان سلامة الجميع سواء من فريق العمل أو المشاركين من صناع السينما والجمهور أيضًا. وأكد «شوقى» أن مهمة مواصلة النجاح الذى تحقق خلال الدورتين الأخيرتين لن تكون سهلة، فى ظل التحديات الكبيرة وغير المسبوقة تاريخيًا، والتى تواجه صناعة المهرجانات حول العالم بسبب انتشار هذا الفيروس، لافتًا إلى أن شعوره بالمسؤولية يزيد لشغله موقعا مهما ارتبط بقيمة كبيرة مثل الناقد الكبير الراحل يوسف شريف رزق الله، بترشيح وثقة من اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، وتكليف من وزيرة الثقافة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل