المحتوى الرئيسى

حلقات أورا الذكية تتوقع أعراض كورونا مبكرًا بثلاثة أيام

06/02 22:19

أحد التحديات التي تواجه كبح انتشار فيروس كورونا COVID-19 هو أن الأفراد عديمي الأعراض أو الناقلين يمكن أن ينشروا الفيروس قبل أن يدركوا أنهم مصابون.

في أبريل، بدأ باحثون من معهد روكفلر لعلم الأعصاب (RNI) من جامعة وست فرجينيا (WVU) و WVU Medicine في التنبؤ بالأعراض قبل ظهورهم باستخدام حلقات يمكن ارتداؤها بواسطة نماذج التنبؤ Oura و AI.

الآن، يدعي الباحثون أن منصتهم الرقمية يمكنها اكتشاف الأعراض ذات الصلة بـ COVID-19 حتى ثلاثة أيام مبكرًا بدقة تزيد عن 90%.

يعتمد النهج على علم الأعصاب، ويطلب من المشاركين تتبع الإجهاد والقلق والذاكرة وغيرها من القياسات الحيوية النفسية والمعرفية في تطبيق RNI.

تجمع حلقة Oura البيانات الفسيولوجية، مثل درجة حرارة الجسم، وتقلب معدل

في حين أن المنصة يمكن أن تكون أفضل من لا شيء، لا يزال معدل الدقة 90% يترك مجالًا للأفراد دون أعراض للتسلل، وإا استخدم 1000 شخص النظام، فقد يستمر 100 شخص في الحصول على نتائج غير دقيقة.

لذلك في حين أن هذا يبشر بالخير ويمكن أن يشير إلى أنواع الحلول التي سنحصل عليها في المستقبل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح شيء من هذا القبيل جاهزًا

قال علي رضائي، الرئيس التنفيذي لشركة RNI: "نشعر أن هذه المنصة ستكون جزءًا لا يتجزأ من حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا، والمستجيبين الأوائل والمجتمعات المحلية بينما نتكيف مع الحياة في عصر COVID-19".

يتم اختبار المنصة حاليًا من قبل أكثر من 600 من المتخصصين في الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل، وتعمل RNI مع شركاء مثل جامعة توماس جيفرسون وجامعة فاندربيلت لتوسيع الاختبار ليشمل أكثر من 10000 مشارك.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل