المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل: تطبيق الحظر الكلي لمدة يوم واحد سيتسبب في مشكلات كبيرة

06/02 22:44

طبقنا الحظر الجزئي عشان المواطن ميبقاش حاسس بخنقة

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الدولة طرحت سيناريو تطبيق الحظر الكلي؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أنه كان من أنصار تطبيق الحظر الكلي في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وأسبوع العيد.

وأضاف «هيكل» خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن تطبيق الحظر الكلي لمدة يوم واحد سيتسبب في مشاكل كبيرة في العديد من القطاعات، متابعًا: «طبقنا الحظر الجزئي للحصول على المواد الأساسية، وعشان المواطن ميبقاش حاسس بخنقة».

ونوه أن الحظر الذي تطبقه الدولة حظر طبي، وليس أمنيًا أو سياسيًا، لافتًا إلى أن الدولة طبقت الحظر الكلي مرتين؛ أولهما يوم شم النسيم، وثانيهما خلال أسبوع عيد الفطر، عبر مجموعة من الإجراءات الاحترازية.

ولفت وزير الدولة للإعلام إلى أن الوعي مسألة هامة في أزمة فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن أن الدولة لن تستطيع الحفاظ على المواطن طوال الوقت، مستنكرًا مظاهر إعادة استخدام الكمامات مرة أخرى في الميكروباصات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل